رئيس التحرير أحمد متولي
 الإعلان عن 40 منحة بالجامعة المصرية اليابانية للعام الدراسي 2021-2022

الإعلان عن 40 منحة بالجامعة المصرية اليابانية للعام الدراسي 2021-2022

أعلنت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم التكنولوجيا، اليوم الإثنين، توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية تهدف إلى تقديم منح ساويرس للطلاب المتفوقين للدراسة بالجامعة.

منحة ساويرس الجامعة المصرية اليابانية 2021

وأوضح عميد كلية هندسة التصميم الإبداعي بالجامعة، الدكتور عمرو الطويل، أن المنح سيتم تقديمها في مجالات الدراسة بالجامعة وهي الهندسة، علوم الحاسب، تكنولوجيا المعلومات، إدارة الأعمال الدولية.

وقال رئيس الجامعة، الدكتور أحمد الجوهري إن الالتحاق بالجامعة يتكلف مصروفات محددة ومعلنة على موقع الجامعة الإلكتروني، فضلا عن وجود منح كلية وجزئية للمتفوقين في اختبارات القبول وكذلك منح كلية للطلاب الأوائل من الثانوية العامة ومنح خاصة للمتفوقين رياضي.

وأشادت المديرة التنفيذية لمؤسسة ساويرس، نورا سليم، بإطلاق أول برنامج منح تدعمه المؤسسة لدراسة درجة البكالوريوس في جامعات مرموقة ومتنوعة في مصر، حيث تتيح المنحة 40 فرصة للطلبة المتفوقين للالتحاق سواء بجامعات خاصة أو أهلية أو حكومية مصرية.

وأشارت سليم، أنه تم إشهار مؤسسة ساويرس في عام 2001 بهبة من عائلة ساويرس كواحدة من أوائل الجهات الوطنية المانحة التي تصدت للعديد من القضايا الهامة التي يواجهها المجتمع المصري كقضايا الفقر والبطالة والصحة والتعليم. على مدار 20 عاما، نجحت المؤسسة في تقديم العديد من المبادرات والبرامج الريادية الهادفة إلى تحقيق تنمية شاملة ومستدامة بالشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة والأهلية والتي أسفرت عن خلق الآلاف من فرص العمل الحقيقية والتعليم عالي الجودة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة