رئيس التحرير أحمد متولي
 المجلس الأعلى للجامعات يحدد موعد امتحان معادلة كلية التجارة 2021

المجلس الأعلى للجامعات يحدد موعد امتحان معادلة كلية التجارة 2021

ينشر «شبابيك» موعد امتحانات معادلة كلية التجارة 2021 «المسابقة المركزية والموحدة، لطلاب الدبلومات والمعاهد الفنية» للالتحاق بالعام الجامعي 2021-2022، والتي اعتمدها المجلس الأعلى للجامعات رسميا.

وتقبل كلية التجارة من خلال المسابقة المركزية والموحدة الطلاب الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية التجارية، والحاصلين على شهادة المعاهد الفنية التجارية.

ويمتحن الطلاب الراغبين في الالتحاق بكليات التجارة في مواد اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية والرياضيات والجغرافيا نظير مقابل مادي 400 جنيه وعلى أساس النتائج يتقرر قبول الطلاب من عدمه.

موعد امتحانات معادلة كلية تجارة 2021

وقرر المجلس أن تعقد امتحانات الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية التجارية امتحانات المسابقة الموحدة خلال الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر، وشهادة المعاهد الفنية التجارية خلال الفترة من 3 إلى 6 أكتوبر.

كتب معادلة كلية تجارة pdf للدبلومات الفنية التجارية

ويعتمد المجلس على التوزيع الجغرافي في استلام مستندات التقديم لمعادلة كلية التجارة من الطلاب وعقد الامتحانات، وجاءت الأماكن المحددة على النحو التالي:

قطاع القاهرة الكبرى «القاهرة - الجيزة - القليوبية - الفيوم -بني سويف – حلوان» كلية التجارة جامعة القاهرة بالجيزة.

قطاع قبلي «المنيا - سوهاج -أسيوط - قنا - أسوان - الوادي الجديد - الأقصر - البحر الأحمر» كلية التجارة جامعة أسيوط.

قطاع بحري «الإسكندرية - البحيرة - مطروح» كلية التجارة جامعة الإسكندرية.

قطاع الدلتا «كفر الشيخ – الغربية - الدقهلية» كلية التجارة جامعة طنطا.

قطاع شرق الدلتاوالقناة «الشرقية - المنوفية - الإسماعيلية - السويس - دمياط - بورسعيد - شمال سيناء- جنوب سيناء»  كلية التجارة جامعة الزقازيق.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة