رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021 على نموذج واحد

حقيقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021 على نموذج واحد

شاعت عدد من المنشورات المضللة، أن تصحيح امتحانت الثانوية العامة تمت على نموذج واحد فقط من النماذج الأربعة، ما ترتب عليه رسوب عدد كبير من الطلاب أكثر من ربع الطلبة.

وخرج الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ليكشف حقيقة الأمر بعدما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعدد من المنشورات التي تشكك في عملية التصحيح الإلكتروني.

حقيقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021 على نموذج واحد

وكتب وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، قائلًا: «تظل مواقع السوشيال ميديا مسرحا لآلاف الاشاعات والافتراءات مثل النظرية الكاذبة المرفقة والتي لا اساس لها من قريب او بعيد. فعلا ضروري ابلاغ النائب العام ولكن عمن يروج مثل هذه السخافات التي تثير البلبلة».

وارفق شوقي، منشور يشير إلى تلك الإدعاءات الذي أثار حالة من الجدل بين أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، والذي نوه فيه مروج الشائعة إلى طريقة التصحيح بامتحانات الثانوية العامة تمت على نموذج إجابة واحد فقط.

وناشد مروج الشائعة، أولياء الأمور والطلاب الذين لن يحصلوا على درجاتهم بشكل صحيح التقدم إلى بلاغ للنائب العام.

طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021

وكان قد كشف وزير التربية والتعليم، عن طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021 لأولياء الأمور والطلاب، مؤكدًا أن هناك فيديو يوضح العملية بشكل كامل سيتم نشره خلال 48 ساعة.

كما حذرت وزارة التربية والتعليم الطلاب وأولياء الأمور من الإنسياق وراء الشائعات التي ترددت خلال الفترة الأخيرة بخصوص نتائج الثانوية العامة 2021.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011