رئيس التحرير أحمد متولي
 خفض تنسيق المعهد الصحي للقوات المسلحة 2021

خفض تنسيق المعهد الصحي للقوات المسلحة 2021

أعلن مدير المعهد الصحي للقوات المسلحة ذكور، العميد أركان حرب أمير جودة، خفض تنسيق المعهد الصحي في العام الحالي 2021 بنسبة 5%.

يأتي هذا بعد أن صدق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، على تخفيض نسب القبول للكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة دفعة أكتوبر 2021.

وجاء تخفيض الحد الأدنى للقبول في ظل تطوير منظومة التعليم قبل الجامعي في مصر العربية وفي ضوء النتائج والنسب المئوية للمجموع لطلبة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021 وما ترتب عليه من تداعيات لانخفاض الحد الأدنى للقبول للجامعات الحكومية والخاصة.

تنسيق المعهد الصحي للقوات المسلحة 2021

وأعلن أن الحد الأدنى للقبول هذا العام 60% من المجموع العام بالثانوية العامة.

ويشترط في المتقدم أن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية شعبة العلمي علوم، وأن يكون من أبوين مصريين، وحسن السير والسلوك، وأن يكون حاصل 70% من مجموع اللغة الإنجليزية، وحسن السير والسلوك.

وأكد مدير المعهد الصحي للقوات المسلحة، أنه على الطالب اجتياز اختبار الكشف الطبي واللياقة البدنية ثم اللياقة النفسية ثم اختبار اللغة الإنجليزية وأخيرًا اختبار كشف الهيئة، موضحًا أنه تم توفير أكثر من منفذ لبيع ملفات التقدم في مختلف المحافظات.

ولفت مدير المعهد الصحي للقوات المسلحة إلى أن الطالب عندما يلتحق بالمعهد الصحي للقوات المسلحة يحصل على دبلوم صحي بعد دراسة لمدة عامين، ويتم تحويله من فرد مدني إلى فرد مقاتل داخل منظومة القوات المسلحة.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة