رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق تجارة عين شمس 2021 الرسمي

تنسيق تجارة عين شمس 2021 الرسمي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 والحدود الدنيا للقبول بالكليات والتي تضمنت كلية التجارة جامعة عين شمس.

وتعد كلية التجارة واحدة من أكثر الكليات التي تقبل أعدادا كبيرة من الطلاب في كل عام دراسي، وتجارة عين شمس على وجه الخصوص تحظى باهتمام بالغ بسبب قبولها لطلاب من أكبر نطاق جغرافي في مصر.

تنسيق كلية تجارة عين شمس 2021

وبلغ الحد الأدنى للقبول في كلية التجارة بجامعة عين شمس هذا العام 292 درجة بالنسبة للشعبة الأدبية.

ومن المنتظر أن تقبل الكلية طلابا في نظام الانتساب في المرحلة الثانية بالإضافة لطلاب علمي علوم ورياضة.

يشار أنه تقدم للتنسيق الإلكتروني في المرحلة الأولى منه 39380 طالب وطالبة من القسم العلمي شعبتي العلوم والرياضيات و79750 من القسم الأدبي بإجمالي 119058.

ورشحت الوزارة للكليات عدد 39253 طالب وطالبة من الشعبة العلمية و 79340 من الشعبة الأدبية بإجمالي 118593.

وأفاد بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن عدد المرشحين للمعاهد التابعة للوزارة في تنسيق المرحلة الأولى بلغ 55 فقط من الشعبة العلمية و410 من الشعبة الأدبية بإجمالي 465.

وأعلنت الوزارة أنه لا توجد حالات استنفاذ رغبات ضمن طلاب هذه المرحلة.

وكشفت الوزارة أنه بإعلان نتيجة هذه المرحلة يكون مكتب التنسيق قد أتم توزيع عدد 119058 طالب في المرحلة الأولى خلال المدة المعلن عنها من بدء العمل.

ويشار أنه لا يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح النهائية من الموقع إلا بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

وسيتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى الثانية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة