رئيس التحرير أحمد متولي
 طباعة بطاقة الترشيح للثانوية العامة 2021.. الموعد والطريقة

طباعة بطاقة الترشيح للثانوية العامة 2021.. الموعد والطريقة

ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2021 قبل نهاية أغسطس من نفس العام، ويلحق بهم طلاب المرحلة الثانية خلال فترة لا تتجاوز الأسبوع، وينتظر هؤلاء طباعة بطاقة الترشيح لإتمام إجراءات الالتحاق بالكليات.

وتظهر نتيجة التنسيق على بوابة الحكومة المصرية في هيئة بطاقة ترشيح تحتوي على بطاقة بيانات الطالب واسم الكلية المرشح لها والجامعة.

وضمن الأوراق المطلوبة للتقديم في الكليات الحكومية بطاقة الترشيح، وينشر «شبابيك» موعد إتاحة طباعتها والطريقة.

موعد طباعة بطاقة ترشيح الثانوية العامة 2021

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى أنه يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح النهائية من الموقع بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

وتبدأ أعمال المرحلة الثانية من يوم الثلاثاء الموافق 31 أغسطس حتى يوم السبت الموافق 6 سبتمبر، وتظهر النتيجة خلال 72 ساعة من غلق باب التقديم.

وعقب ذلك سيتم فتح باب تقليل الاغتراب والذي سيعقبه إتاحة طباعة بطاقات الترشيح النهائية.

وسيتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

طريقة طباعة بطاقة الترشيح للثانوية

يوفر نظام التنسيق الإلكتروني على بوابة الحكومة المصرية الكثير من الوقت والجهد على الطلاب، فيكفي الطالب إدخال بيانات الدخول على الموقع، وسيجد أسفل بطاقة الترشيح علامة الطباعة وبالضغط عليها ستخرج البطاقة في صورة ورقية متى كان الجهاز متصلا بالطابعة.

ويشار أن أعمال مكتب التنسيق للمرحلة الأولى بدأت باستقبال رغبات طلاب هذه المرحلة من خلال موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة الإنترنت في الفترة من يوم السبت الموافق 21 أغسطس 2021 حتى يوم الخميس الموافق 26 من نفس الشهر.

وقد أنهي مكتب التنسيق أعماله في المواعيد المحددة وكانت نتائج قبول طلاب المرحلة الاولي من الحاصلين على الثانوية العامة، وبلغ العدد الإجمالي للمتقدمين من الشعبتين العلمية والأدبية 119058 طالب وطالبة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة