رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد بداية الدراسة في المدارس المصرية اليابانية وسداد المصروفات 2021

موعد بداية الدراسة في المدارس المصرية اليابانية وسداد المصروفات 2021

أعلنت وحدة المدارس المصرية اليابانية، جدول المواعيد الكاملة لانطلاق العام الدراسي المقبل 2021-2022.

موعد بداية الدراسة في المدارس المصرية اليابانية

وكشفت أن الفترة التنشيطية الصفية والتمهيدية للصف الرابع تبدأ من 26 سبتمبر المقبل حتى 7 أكتوبر، كما أن فترة التهيئة لرياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائى من 10 أكتوبر إلى 24 من نفس الشهر، ويبدأ العام الدراسي يوم 10 أكتوبر.

 وأوضحت وحدة المدارس المصرية اليابانية، أنه يتم فتح باب سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسى المقبل من 4 سبتمبر حتى 15 سبتمبر، موضحة أن ميعاد سداد القسط الثانى من المصروفات من 7 إلى 17 نوفمبر 2022، ومن 16 يناير حتى 27 يناير 2022، موعد سداد القسط الثالث.

يشار أن المدارس المصرية اليابانية تقوم على نموذج ياباني يسمى «توكاتسو» وهي نموذج للأنشطة التعليمية التي تستهدف تنمية الطفل في جميع الجوانب وليس الجانب المعرفي فقط.

ويركز هذا النظام على بناء شخصية الطفل المتمثلة في سلوكياته ومهاراته وقيمه واتجاهاته بنفس درجة الأهمية لتنمية معارفه ومعلوماته ومهاراته العقلية، ومن ثم خلق مواطن صالح متزن منتج يحترم نفسه والآخرين ويقوم بأدواره في المجتمع لما فيه صالحه الشخصي وصالح المجتمع ككل على حدٍ سواء.

ويقوم نظام الدراسة الذي يسعى لتطبيق هذا النموذج على مجموعة من الأنشطة المرتبطة بالمهارات الحياتية التي تدرج في الممارسات اليومية داخل المدرسة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة