رئيس التحرير أحمد متولي
 حاولوا ضرب سد النهضة.. جيش إثيوبيا يعلن مقتل 50 وإصابة 70 إرهابي

حاولوا ضرب سد النهضة.. جيش إثيوبيا يعلن مقتل 50 وإصابة 70 إرهابي

 بيان رسمي صدر يوم الجمعة الموافق ٣ سبتمبر 2021 من جيش إثيوبيا، يعلن فيه عن إحباط محاولة ضرب سد النهضة، نظمها إرهابيين من جبهة تجراي، وقتل وأصيب حوالي 170 مسلح منهم.

سد النهضة

 وأشار الجيش الأثيوبي أنإرهابيين من جبهة تجراي، حاولوا التسلل لضرب سد النهضة واستهدافه، قبل أن تحدث مواجهات بينهم وبين الجيش.

 وكشف جيش إثيوبيا أنه تم مقتل 50 مسلحًا، بالإضافة إلى إصابة 70 آخرين من عناصر الجبهة الشعبية لتحرير تجراي المصنفة كجبهة إرهابية من قبل أديس أبابا.

 وحاول إرهابيين من جبهة تجراي التسلل من خلال منطقة المحلة على الحدود السودانية لاستهداف سد النهضة.

وأشار العقيد سيفي إنجي منسق العمليات بمنطقة متكل باقليم بني شنقول، إلى أن العناصر الإرهابية جاءت لتعطيل بناء سد النهضة الأثيوبي وحاولت استخدام متفجرات صغيرة وثقيلة خلال التسلل.

وأكد منسق العمليات، أن هناك عددا من المسلحين الإرهابيين هربوا أثناء المواجهة، فيما استولى الجيش على بعض الأسلحة التي كانت تستخدمها عناصر الجبهة.

وأوضح أن عناصر جبهة تحرير تجراي توهموا أن قوات الجيش الإثيوبي تحركت إلى الجزء الشمالي من البلاد، وحاولت التسلل لعرقلة عملية بناء سد النهضة الكبير.

واضاف أن هذا جاء بالتنسيق مع عدو إثيوبيا التاريخي، ولم يذكر اسم محدد أو وضح للجزئية الأخيرة.

واختتم البيان أن جيش إثيوبيا وفرق المشاة والوحدات الآلية والقوات الخاصة لإقليم بني شنغول جموز مستعدون لتحقيق الأمن وأداء واجبها الوطني بشكل مستمر.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم