رئيس التحرير أحمد متولي
 خطة الدراسة في المدارس الفنية بالعام الدراسي الجديد 2021- 2022

خطة الدراسة في المدارس الفنية بالعام الدراسي الجديد 2021- 2022

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطة الدراسة في المدارس الفنية بالعام الدراسي الجديد 2021- 2022، لتتماشى مع التطور الملحوظ الذي يشهده التعليم في مصر.

وينشر شبابيك تفاصيل خطة الدراسة في المدارس الفنية بالعام الدراسي الجديد 2021- 2022، وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم.

خطة الدراسة في المدارس الفنية للعام الجديد 2021- 2022

طالبت وزارة التربية والتعليم، المديريات التعليمية، بتخصيص حصة أسبوعيًا لتقديم جلسات الابتكار وريادة الأعمال ضمن المراحل الثانوية المختلفة، وإضافة حصة أسبوعيًا لتقديم جلسات التوجيه والإرشاد المهني.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة إدراج حصة النشاط ووبرامج التوجيه والإرشاد المهني، وريادة الأعمال، فضلًا عن جلسات الإبتكار ضمن الأنشطة الصيفية.

وأوضحت وزارة التعليم، أن من الضروري إدخال بعض التعديلات على الجدول الدراسي الذي يتلاقاه الطالب في المدارس الفنية المختلفة، ليشمل حصص التوجيه والإرشاد المهني والابتكار وريادة الأعمال والتي تكون ضمن جدول المعلم الميسر الذي تم تدريبه على تلك البرامج.

​​​​​​​

هل حصص الإبتكار لها امتحانات خاصة بها

وأشارت الوزارة، إلى أن حصص الإبتكار التي سيتم إدراجها في الجدول المدرسي داخل المدارس الفنية ليس لها امتحانات خاصة بها، ليتلقاها الطالب بشكل متناسق ولا يخل بالعملية التعليمية.

وجاء ذلك التعديل في خطة الدراسة بالمدارس الفنية 2021- 2022 لبناء شخصية طالب التعليم الفني وتوسيع آفاق مداركه من خلال أنشطة التوجيه والإرشاد المهني والابتكار وريادة الأعمال.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011