رئيس التحرير أحمد متولي
 تصريحات رسمية بشأن موعد صرف نقابة المعلمين يوليو 2021

تصريحات رسمية بشأن موعد صرف نقابة المعلمين يوليو 2021

أطلق وكيل نقابة المعلمين، إبراهيم شاهين، تصريحات رسمية بشأن موعد صرف معاشات شهر يوليو 2021 والتي ينتظرها معلمون على المعاش وورثة آخرين.

موعد صرف معاشات نقاية المعلمين شهر يوليو 2021

وقال شاهين إن النقابة حتى الآن، لم تحدد موعد صرف معاش نقابة المعلمين يوليو 2021، موضحا أن النقابة تحتاج إلى تدبير مبلغ 135 مليون جنيه لصرف المعاش كل ثلاثة أشهر.

ولفت أن سبب تأخر موعد صرف المعاش حتى الآن، يرجع لعدم اكتمال المبلغ المطلوب، وفور تدبيره سيتم الإعلان عن صرفه.

وأضاف وكيل نقابة المعلمين: «النقابة تعاني كل 3 أشهر في تدبير المبلغ المطلوب لصرف معاشات نقابة المعلمين، خاصة أن إيرادات اشتراكات المعلمين قليلة، لا تتخطى 15 مليون جنيه فقط، ولا تكفي لإكمال المبلغ»، موضحا أن النقابة ليس لديها أي موارد أخرى لتدبير المبلغ سوى الإيرادات التي تحصل عليها من مكافأة الامتحانات التي يخصم منها 2% فقط لصالح النقابة».

وأشار «شاهين» إلى أن عدم تحديد موعد صرف معاش نقابة المعلمين يوليو 2021، يرجع إلى خروج 50 ألف معلم على المعاش شهريا، ويطالبون بالحصول على المعاش، لافتا إلى أن موارد النقابة ما زالت كما هي وكانت هناك محاولات لزيادتها بإجراء تعديل تشريعي بأن تكون اشتراكات النقابة بنسبة مئوية تصل إلى 2%، وليس مبلغا مقطوعا مثل الوضع الحالي حيث يتم تحصيل 4.5 جنيه فقط من المعلمين شهريا.

​​​​​​​وأضاف: «النقابة خسرت العديد من مواردها مثل الإيرادات التي كانت تحصل عليها على طباعة الكتب، بعد توقف الطباعة، وكذلك الموارد التي كانت تخصم لصالح النقابة في مكافأة لجان التصحيح وأعمال الكنترول في الامتحانات، بعد أن أصبح التصحيح إلكترونيا».

ولفت إلى أن الجهاز المركزي للمحاسبات أوصى بإلغاء المعاشات أو تخفيضها، وهو ما رفضه مجلس النقابة، معتبرا أن المعاش حق أصيل لكل معلم، قائلا: «نأخذ اتجاهات لزيادة موارد النقابة من خلال تعديل قانون النقابة المعروض أمام مجلس النواب، ولم تتم مناقشته حتى الآن».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة