رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة فرض 10 قروش على متلقي المكالمات الهاتفية من الشهر القادم

حقيقة فرض 10 قروش على متلقي المكالمات الهاتفية من الشهر القادم

تداول مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، أنباء حول فرض رسوم على متلقي المكالمات الهاتفية وتساءل عدد آخر من المتابعين عن حقيقة هذا الأمر.

فرض 10 قروش على متلقي المكالمات الهاتفية

خلال الساعات الماضية تم تداول أخبارا عن فرض 10 قروش على متلقي المكالمات الهاتفية بداية من الأول من أكتوبر القادم، وسط تخوف من المواطنين من هذا الأمر والذي سيشكل عيلهم عبئا جديدا، ويدفع المواطنين ثمن المكالمة الهاتفية للمتحدث فقط فيما لم يتم فرض أية رسوم على المتلقي حتى اللحظة.

حقيقة فرض 10 قروش على متلقي المكالمات الهاتفية

وفي رد سريع من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نفت هذه الأخبار، مؤكدة أنّ رسوم تكلفة أي مكالمات هاتفية يتحملها فقط القائم بالاتصال، دون تحميل متلقي المكالمة أي رسوم نهائياً.

وأشارت الوزارة إلى أن فرض أي رسوم جديدة على خدمات الاتصالات يستلزم إخطار وموافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باعتباره الجهة الحكومية التابعة للوزارة، والمنوط به اتخاذ قرار فرض أية رسوم جديدة تتعلق بقطاع الاتصالات ولا يأتي القرار بشكل فردي من الوزارة.

وطالبت الوزارة من المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات المغرضة والتي لا أساس لها من الصحة، والتي تستهدف بث البلبلة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وطالبت وسائل الإعلام بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011