رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو اللقاح الإنجليزي وأعراضه؟

ما هو اللقاح الإنجليزي وأعراضه؟

هناك الكثير من الثرثرة التي نشبت خلال الفترة الأخيرة حول أعراض لقاح كورونا على وجه العموم، وخاصة أعراض اللقاح الإنجليزي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ما أثار حالة من القلق بين المواطنين.

ننشر اسم اللقاح الإنجليزي وأعراضه التي يشعر بها المواطنين بعد تلقي جرعة التطعيم، حتى يتمكن الكثير التعرف على اللقاح بشكل موسع في وسط اللغط الشائع حوله.

ما هو اللقاح الإنجليزي

اللقاح الإنجليزي هو أسترازينكا الذي لايزال يتسائل عنه الكثير من المواطنين، للتعرف على منشأه ومدى فعاليته ضد الإصابة بفيروس كورونا.

وكانت قد نوهت وزارة الصحة والسكان، أن جميع لقاحات فيروس كورونا المستجد لن تحيل بينك وبين الإصابة، ولكنها تكون لديك الأجسام المضادة لتهاجم فيروس كورونا إن نال منك، وبذلك تقلل أعراض الإصابة.

أعراض اللقاح الإنجليزي أسترازينكا

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة بأعراض اللقاح الإنجليزي أسترازينكا، ليصاب الكثير من المواطنين بحالة من القلق والتوتر بشأن تلقي لقاح أسترازينكا دون عن باقي اللقاحات المتوفرة.

حاز اللقاح الإنجليزي أسترازينكا على الكثير من التعليقات التي كانت متشابهة إلى حد كبير، لتوضح أعراض اللقاح الإنجليزي الجرعة الأولى التي تصيب المتلقي وهي:

1- ارتفاع درجة حرارة الجسم.

2- احمرار موضع تلقي التطعيم.

3- همدان في الجسم وتكسير في العضلات.

4- يسيطر الإرهاق الشديد عليك.

وتستمر تلك الأعراض ليومين أو أكثر، إلا أنها ليست تستدعي الخوف والتوتر على الإطلاق، لتأتي أعراض لقاح أسترازينكا الجرعة الثانية أخف من الأولى بشكل كبير، لتتلخص في الشعور بالإرهاق المحتمل.

 

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011