رئيس التحرير أحمد متولي
 عطل واتساب اليوم.. السبب وموعد حل المشكلة والعودة للعمل

عطل واتساب اليوم.. السبب وموعد حل المشكلة والعودة للعمل

أصاب تطبيق «واتساب» عطلا تقنيا اليوم الإثنين، تسبب في توقف تبادل الرسائل بين مستخدمي واحد من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي وأكثرها استخداما.

عطل واتساب اليوم

وتفاجئ مستخدمو تطبيق «واتساب» منتصف اليوم بعدم تمكنهم من إرسال أو استقبال الرسائل على واتساب، ككل التطبيقات التابعة لشركة «فيسبوك».

خدمات «واتساب» توقفت بالكامل فالرسائل لا تنتقل بين المستخدمين، ولا يمكن مشاركة الصور ومقاطع الفيديو عبر خاصية «الحالة».

وقالت شركة فيسبوك: «نحن على دراية بأن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، ونعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ونعتذر عن أي إزعاج».

ونصح مطورون المستخدمين عدم اللجوء إلى أي حيل لتشغيل الخدمة كتحميل التطبيقات الوسيطة مثل «واتساب الذهبي» ونحوه، حيث أنها جميعا معطلة، كما لا يلزم حذف التطبيق الرسمي وإعادة تحميله.

موعد عودة واتساب للعمل

لم تعلن شركة فيسبوك بشكل رسمي عن موعد محدد لعودة خدماتها للعمل وبينها تطبيق واتساب.

وتشير تقارير عالمية أن الخدمة ستعود للعمل قبل نهاية اليوم -بحلول العاشرة بالتوقيت المحلي تقريبا- إلا أن المشكلة قد تستغرق وقتا أكبر للحل في ظل عدم وضوح الرؤية بشأن ماهيتها الحقيقية.

شركة واتساب

تم إنشاء تطبيق العميل بواسطة شركة واتساب. في ماونتن فيو، كاليفورنيا، والتي استحوذت عليها فيسبوك في فبراير 2014 مقابل 19.3 مليار دولارا أمريكيا تقريبا.

أصبح تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم بحلول عام 2015، ولديه أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم اعتبارا من فبراير 2020.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة