رئيس التحرير أحمد متولي
 هل المدارس كل يوم.. وزير التعليم يجيب

هل المدارس كل يوم.. وزير التعليم يجيب

مع اقتراب موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021- 2022 اجتاحت عدد من الأسئلة بشأن نظام الحضور منها هل المدارس كل يوم، وغيرها من الأنباء التي أشارت إلى تخفيض أيام الحضور بسبب ارتفاع أعداد فيروس كورونا.

أسئلة متضاربة تسيطر على تفكير أولياء الأمور خلال الساعات الأخيرة، وخاصة مع خروج العديد من الشائعات بين الحين والآخر بشأن تخفيض أيام الحضور وتقسيم الطلاب.

هل المدارس كل يوم؟

عزم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الرد على سؤال الكثير من أولياء الأمور هل المدارس كل يوم وما نظام الحضور في العام الدراسي الجديد 2021- 2022.

جابت أنباء عدة بشأن تخفيض عدد أيام الحضور الفعلي للمدارس وتقليل كثافة الفصول بسبب فيروس كورونا المستجد، إلا أن وزير التربية والتعليم نفى تلك لشائعات، مؤكدًا أن الحضور في المدارس كل يوم.

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع أولياء الأمور، أن الحضور سيكون يوميًا في المدارس والفصول بالنظام الذي اعتاد عليه الطالب حتى تلك اللحظة، إلا أن حدث أمور جديدة.

نظام الحضور في المدارس بالعام الدراسي الجديد 2021- 2022

شدد وزير التعليم، على أولياء الأمور والطلاب بعدم الإنسياق وراء الشائعات التي تقتنص من التعليم في مصر خلال تلك الفترة، مؤكدًا إن كان هناك تخفيض في أيام الحضور إلى المدارس سيتم الإعلان عن ذلك من قبل وزارة التربية والتعليم.

وكانت قد وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نظامها في الحد من الإصابات داخل المدارس ومجابهة فيروس كورونا، من خلال الخطة الوقائية والإحترازية.

وتنطلق الدراسة في المدارس المختلفة يوم 9 أكتوبر الجاري ليبدأ العام الجديد بشكل منتظم، بعدما اقتصرت الدراسة في مصر على التعليم الأون لاين خلال العام المنصرم بسبب فيروس كورونا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011