رئيس التحرير أحمد متولي
 النائب العام يأمر بالتحقيق الفوري في استشهاد ضابطي شرطة في الإسماعيلية (بيان رسمي)

النائب العام يأمر بالتحقيق الفوري في استشهاد ضابطي شرطة في الإسماعيلية (بيان رسمي)

أمر النائب العام، بالتحقيق الفوري والسريع في ملابسات استشهاد ضابطي شرطة في الإسماعيلية خلال مطاردة أحد المتهمين من المسجلين خطر في الاشتباكات التي نشبت صباحا.

بيان رسمي من النيابة

 وقالت النيابة العامة في بيانها، إنه  حيث كانت قد تلقت النيابة العامة صباح اليوم الأربعاء إخطارًا باستشهاد ضابطي شرطة وإصابة اثنين آخرين من قواتها خلال مبادلتهم الأعيرة النارية مع متهمٍ –سبق إصدارُ إذْن من النيابة العامة بضبطه- ووفاته خلالها، فأمر السيد المستشار النائب العام بالتحقيق العاجل في الواقعة.

وأضاف البيان، حيث كانت تحريات الشرطة قد توصلت لِاتِّجار المتهم المتوفَّى واثنين آخريْن في الأسلحة النارية والذخائر، فأذنت  النيابة العامة  بضبطهم وتفتيشهم، وبانتقال الشرطة اليوم لضبط أحدهم بادرهم بإطلاق الأعيرة النارية فأصاب الضابطيْن اللذيْن اسُشهدا ففاضت أرواحهما، كما أصاب اثنين آخريْن جار تداركهما بالعلاج، وقد تُوفّي المتهم خلال تبادل الأعيرة النارية.

هذا، وقد شكّلت  النيابة العامة  فريقًا من أعضائها انتقل لمسرح الحادث وعاينه وفي صحبته  خبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية ، كما انتقل الفريق لسؤال المصابينِ من قوات الشرطة، وجارٍ استكمال التحقيقات.

اشتباكات الإسماعيلية

وقد وقعت اشتباكات الإسماعيلية  ظهر اليوم حيث استشهد ضابطين خلال مداهمة أحد المسجلين خطر وبادل قوات الأمن إطلاق الرصاص وهو ما أدى إلى التعامل الفوري من قوات الأمن بالإسماعيلية وقتله.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011