رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم: تحويل طالب الثانوية العامة لنظام المنازل إجباريا في هذه الحالة

وزارة التعليم: تحويل طالب الثانوية العامة لنظام المنازل إجباريا في هذه الحالة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدة قرارات تحدد نظام الحضور والدراسة بشهادة إتمام دراسة الثانوية العام للعام الدراسي 2021-2022 بالتزامن مع انطلاق لاعام الدراسي.

التحويل لنظام المنازل للثانوية العامة 2021

ونوهت الوزارة أنه لن يسمح لطالب الثانوية العامة الذي لم يحقق نسبة حضور 85% من عدد أيام الدراسة الفعلية بعد خصم أيام الغياب بدخول امتحانات الثانوية العامة كطالب منتظم، وسيكون عليه التقدم لاداء الامتحان كطالب يدرس بنظام المنازل خلال نفس العام.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا يوجد أي منهج جديد للمواد الدراسية التي يتم تدريسها هذا العام لطلاب الثانوية العامة  فيما يخص طلاب الصف الثالث الثانوي العام.

ونفت وزارة التربية والتعليم كل ما يقال عن تعديل منهج الأحياء المقرر على طلاب الثانوية العامة، مشيرة إلى أنه كما هو كالعام السابق دون أي تغييرات أو إضافات جديدة.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن جميع مناهج المرحلة الثانوية العامة لم يتم طباعتها، وإنما يتم فقط إتاحتها إلكترونيا على بنك المعرفة المصري.

وكان وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أعلن أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ستكون إلكترونية، وأنه تم تأسيس بنية تحتية قوية، ويتم تطويرها بشكل دوري ومستمر.

ومن المقرر ان تبدأ امتحانات الثانوية العامة 11 يونيو 2022.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة