رئيس التحرير أحمد متولي
 إيقاف مدير مدرسة في دمياط بعد واقعة تحية علم فرنسا بدل علم مصر

إيقاف مدير مدرسة في دمياط بعد واقعة تحية علم فرنسا بدل علم مصر

ارتكبت إحدى المدارس التابعة لمحافظة دمياط  خطأ جسيم في أول يوم من بداية العام الدراسي الجديد 2021- 2022، ألا وهو رفع الطلاب علم فرنسا بدل علم مصر في الطابور الصباحي أثناء تأدية تحية العلم.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خلال الساعات الأخيرة بصور علم فرنسا بدل علم مصر الذي حمله الطلاب بتلك المدرسة التي هاجمها أولياء الأمور.

واقعة علم فرنسا بدل علم مصر في دمياط

انقلبت الأمور رأسًا على عقب بعد تداول صورة علم فرنسا بدل علم مصر في الطابور الصباحي داخل إحدى المدارس في دمياط، ليخرج عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بمحافظة دمياط لإيضاح المشهد الذي أغضب الكثير.

كشف عثمان، أن علم مصر قد صممه عدد من الطلاب بشكل يدوي في إطار احتفالات نصر أكتوبر، إلا أنه لن يتم وضع النسر ليشتت أنظار الطلاب وكلًا من تقع عينه عليه لتجرده من أهم العلامات التي تشير إلى علم مصر وهو النسر.

أما بالنسبة للون الكحلي الذي كان بديل لللون الأسود فهو ليس كذلك على الإطلاق، وإنما تصوير الهاتف هو ما صور للمشاهد أنه يشبه علم فرنسا.

قرار وزارة التربية والتعليم بخصوص واقعة علم فرنسا بدل علم مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موقفها من واقعة علم فرنسا بدل علم مصر، حيث جاء قرارها بإيقاف مدير المدرسة لرفع علم فرنسا بدل علم مصر بالخطأ.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011