رئيس التحرير أحمد متولي
 4 مجالات بتقولك «شهادتك بلها واشرب ميتها»

4 مجالات بتقولك «شهادتك بلها واشرب ميتها»

إذا كنت تبحث عن فرصة عمل، تجد صعوبة في الحصول على وظيفة مناسبة في مجال تخصصك، فيمكنك العمل بمجالات آخرى لا تشترط التخصص، لكن يوجد لها معايير وشروط آخرى خاصة بها، تعرف على هذه المجالات في هذا التقرير:

الإعلام لا يقتصر العمل في مجال الإعلام على خريجي كليات وأقسام الإعلام فقط، حيث تتاح الفرص لجميع التخصصات للعمل بهذا المجال، بشرط امتلاك الموهبة، إذا كنت ترغب في العمل في هذا المجال، فإليك عدد من النصائح: - النشر الذاتي: احرص على تسويق أعمالك سواء كتابات أو فيديوهات أو غيره، كل ما عليك فعله هو إنشاء المحتوى الخاص بك، نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، أو صمم موقعا أو مدونة، لنشر أعمالك. - التكنولوجيا: ترتبط جميع الأعمال بشكل عام، العمل الإعلامي خاصة، بالتكنولوجيا، لذلك فإن اكتسابك المهارات التقنية ستمنحك ميزة اضافية عن منافسيك الراغبين في العمل في مجال الإعلام. - الخبرة: الموهبة وحدها لا تكفي، فيجب أن تمتلك الخبرة العملية للعمل في هذا المجال، يمكنك اكتساب هذه الخبرة، بالعمل بإحدى المؤسسات الإعلامية أو الصحفية، دون مقابل مادي، إذا كنت لا تزال طالبا بالجامعة، فاحرص على المشاركة في وسائل الإعلام الطلابية.

الترجمة لا تحتاج سوى لإتقان اللغة الإنجليزية، العربية أيضا، امتلاك شبكة علاقات مع من يوفر لك الترجمة، سواء أفراد أو مكتبات، للعمل في مجال الترجمة. إذا كنت ترغب في العمل في هذا المجال، فيجب عليك أخذ دورات تدريبية في اللغة الانجليزية، للتعرف على أفضل مراكز كورسات اللغة الانجليزية، اضغط هنا.

الكمبيوتر إذا كنت من المنخرطين في عالم التكنولوجيا، فيمكنك العمل بمجال الكمبيوتر، سواء الصيانة أو البرمجة أو الجرافيك أو تصميم المواقع، غيره، فكل ذلك لا يشترط  التخصص، لكن يجب أن تمتلك المهارة الكافية. إذا كنت ترغب في العمل في مجال الجرافيك، فيجب أن تمتلك موهبة الفن والتشكيل، احتراف العمل على برنامج الفوتوشوب. من البرامج الأساسية التي يجب تعلمها للعمل في مجال الجرافيك، برنامجي Freehand ، QuarkxPress، أما البرامج الاحترافية فمنها، Adobe Acrobat, flash. إذا كنت ترغب في العمل في هذا المجال، فإليك عدد من المواقع الالكترونية والمراكز التي تقدم كورسات تدريبية في مجال الكمبيوتر:

عالم طه: يقدم الموقع العديد من الدورات المجانية في الكثير من البرامج، كالجرافيك، التصميم والمونتاج.

رواق: موقع عربي الكتروني، يقدم العديد من الدورات التدريبية في مجال علوم الحاسب وعلوم آخرى، يجب عليك التسجيل في الموقع، يمنح الموقع شهادة للدارسين فيه، تصل إليك بشكل آلي بعد اكمال مشاهدة المحاضرات.

أكاديمية أكسون: تقدم كورسات في مجال الكمبيوتر، اللغة الانجليزية أيضا، لها فرع بروكسي، المهندسين، شبرا، الإسكندرية. لزيارة الموقع الالكتروني للأكاديمية اضغط هنا.

تليفون: 01116290795

معهد Yat: يقدم المعهد دورات في مجال الكمبيوتر العنوان: 10 ميدان المساحة - الدقي – الجيزة، يوجد فروع آخرى للمعهد بالمهندسين وأكتوبر، مدينة نصر، مصر الجديدة، المنصورة، طنطا. تليفون: 01001746775 - 0237628773 لزيارة الموقع الالكتروني للمعهد اضغط هنا.

الكول سنتر يحتاج العمل بمجال خدمة العملاء و الكول سنتر إلى توفر صفات معينة في الشخص الراغب في العمل بهذا المجال، كاللباقة في التحدث، الأناقة، حُسن المظهر. إذا كنت ترغب في العمل في مجال الكول سنتر، فهناك مصطلحات يجب عليك معرفتها، يمكنك قراءتها من هنا.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب