رئيس التحرير أحمد متولي
 بشرى سارة لطلاب شمال سينماء.. خفض الحد الأدنى للقبول في الجامعات الحكومية

بشرى سارة لطلاب شمال سينماء.. خفض الحد الأدنى للقبول في الجامعات الحكومية

قرر مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، خفض الحد الأدنى لقبول الطلبة بالكليات في الجامعات الحكومية المصرية بواقع 1%، وذلك في جلسة المجلس التي أقيمت صباح يوم الأربعاء الموافق 13 أكتوبر 2021.

وننشر لكم قرار مجلس الوزراء اليوم بخصوص خفض الحد الأدنى لقبول طلاب محافظة شمال سيناء في الجامعات الحكومية المصرية.

وأصدر مجلس الوزراء المصري عدة قرارت عقب جلسته التي عقت يوم الأربعاء 13 أكتوبر، وكان أبرزها قرار تخفيض الحد الأدنى للقبول بكليات الجامعات الحكومية المصرية.

ويكون قرار تخفيض الحد الأدنى لجميع الطلبة والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الأزهرية أو الدبلومات الفنية من محافظة شمال سيناء.

وجاء قرار خفض الحد الأدنى للقبول في الكليات بالجامعات الحكومية المصرية بواقع 1%.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

وجاء في الجلسة الموافقة على عدة قرارت أخرى منها:

اعتملد مجلس الوزراء دراسة وزارة المالية التي تتعلق بطلب محافظة جنوب سيناء في التصرف بنظام البيع وحق الانتفاع في 7 قطع أراض مملوكة للمحافظة، من أجل استغلالها لإقامة مشروعات وورش وسكن خاص.

واعتمد مجلس الوزراء قرار وتوصية الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية، بشأن إسناد أعمال تأهيل وصيانة وتطوير وتحديث 23 قطارًا للخط الأول لمترو أنفاق القاهرة الكبرى لشركة كاف الأسبانية.

وقرر المجلس اعتماد قرارات وتوصيات اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية، بشأن الإسناد  بالأمر المباشر للشركات، أو زيادة أوامر الإسناد لاستكمال الأعمال للاستفادة من الاستثمارات.

ووافق المجلس على صرف مستحقات مالية لعدد 10 محافظات، وصرف مستحقات باقي الجهات المشتركة في دورة تقنين أراضي الدولة، في الفترة من 1 يناير 2020 حتى 15 يوليو 2021.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم