رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التربية والتعليم عن منع التصوير بالمدارس: مينفعش أحرج الأطفال (فيديو)

وزير التربية والتعليم عن منع التصوير بالمدارس: مينفعش أحرج الأطفال (فيديو)

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تعليمات مهمة للمدارس بعد بدء العام الدراسي الجديد، بهدف انتظام الدراسة، وتحقيق أكبر قدر من الانضباط.

وشهد الأسبوع الأول من العام الدراسي الحالي 2021-2022 الكثير من الأحداث والمشاكل التي واجهت الطلاب والمعلمين، ووثقت بالفيديو.

وعلى مدار الأسبوع تداول رواد مقاطع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع مصورة للكثير من المشكلات في المدارس بداية من تكدس أولياء الأمور أمام المدارس وصولا لجلوس الطلاب على الأرض واعتداء معلمين على الطلاب والعكس.

قرارات وزير التربية والتعليم

وضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور لمقر المدرسة لإنهاء الأمور المتعلقة بذويهم، ويتم الإعلان عنها بالمدرسة، مع  تنظيم عملية الدخول والخروج للحفاظ على الصحة العامة.

منع التصوير داخل المنشآت التعليمية المدارس، الإدارات، المديريات، الهيئات، المراكز إلا بعد التنسيق المسبق مع الوزارة ومدير المديرية.

منع تصوير الطلاب إلا بعد موافقة كتابيه من ولي الأمر.

يحظر الإدلاء بأية تصريحات لوسائل الإعلام بشأن السياسات العامة للوزارة دون الرجوع إلى الوزارة، ويقتصر التصريح للإعلام على مديري المديريات والهيئات والمراكز التابعة في حدود الاختصاص، دون تجاوز ذلك إلى اختصاصات الغير.

وقال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إن هناك تركيزا ممنهجا لإعطاء صورة سلبية عن العملية التعليمية في مصر لإظهارها بصورة سلبية.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «رأي عام» المذاع عبر قناة «تن» أن بعض الأفراد تعطلت مصالحهم بسبب تطوير نظام التعليم وأن هؤلاء يسعون للتأثير سواء عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو الأهالي، موضحا أن قرار منع التصوير داخل المدارس جاء لتحقيق الانضباط وتوفير مناخ صحي لتعلم الطلاب.

وتابع:«أصور طفل بيعيط فأنا كده أحرجته مش قدام الفصل، ولكن قدام مصر كلها، مينفعش تدخل الشهر العقاري ونصور وبعدين نحطها على السوشيل ميديا ونعمل دوشة، في ناس عندها أهداف حميدة، وناس عندها أهداف مغرضة ولابد من الحوكمة».

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة