رئيس التحرير أحمد متولي
 زيارة السيسي اليوم.. افتتاح مجموعة من مشروعات الإسكان البديل

زيارة السيسي اليوم.. افتتاح مجموعة من مشروعات الإسكان البديل

تتلخص زيارة السيسي اليوم، في افتتاح مجموعة من مشروعات الإسكان البديل في منطقة أكتوبر للمناطق الغير آمنة، والذي تأتي في إطار الخطة التي بدأها منذ فترة كبيرة لنقل السكان من المناطق العشوائية إلى مناطق آمنة ومهيئة للمعيشة.

وكانت قد أعادت الدولة المصرية النظر في الخارطة العمرانية تحت حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي حرص على تقديم الخدمات للكثير من المواطنين في تلك المناطق الغير آمنة.

زيارة السيسي اليوم

زار الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، منطقة السادس من أكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة، لافتتاح مجموعة من مشروعات الإسكان البديل لعدد من السكانـ وفقًا لاستراتيجية التنمية العمرانية التي تضع نصب أعينها تأسيس وتشييد مجتمعات ومدن جديدة على الطراز الحضاري والمعماري الحديث.

ويسعى الرئيس السيسي، القضاء على ظاهرة البناء العشوائي والمناطق الغير آمنة واستعادة الشكل الحضاري للمباني المصرية ذات الطراز الأصيل.

كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم

ولفت السيسي، خلال كلمته في احتفالية افتتاح مشروعات الإسكان البديل، إلى أن وعي المواطنين هو أهم عنصر لإنهاء ملف البناء الغير مخطط على الأراضي الزراعية.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير والاستفادة من المناطق المحيطة بمناطق مشروعات الإسكان الجديدة لخدمة المواطنين، إضافة إلى توفير فرص عمل للشباب المقيمين في تلك المناطق الجديدة.

كما أكد الرئيس السيسي، أن المشروعات التي يتم تنفيذها كمشروعات قومية وكذلك الإسكان هي من أموال مصر، مشيرًا إلى أنه الخطوة الأولى للإرتقاء بحياة المواطن المصري هي توفير سكن آمن لجميع المصريين.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011