رئيس التحرير أحمد متولي
 تعديل سن القبول في رياض الأطفال بمحافظة كفر الشيخ للعام 2021-2022

تعديل سن القبول في رياض الأطفال بمحافظة كفر الشيخ للعام 2021-2022

أعلن المتحدث الرسمي للمحافظة، أحمد السماحي، أن محافظ كفر الشيخ، اللواء جمال نورالدين، وافق على النزول بسن القبول بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية للعام الدراسي 2021-2022.

سن القبول في رياض الأطفال كفر الشيخ

وكشف أنه تقرر النزول بالسن لثلاث سنوات ونصف، حيث تقدم 17742 طفلا بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية، بالمستوى الأول والثاني مابين سن ثلاث سنوات ونصف إلى ست سنوات إلا يوم، وتم قبول 9782 طفلا، وبعد تسكين الأطفال تبين وجود أماكن بجميع الإدارات التعليمية.

 واوضح المتحدث الرسمى للمحافظة، أنه جاء ذلك طبقا للقرار الوزاري رقم 38 بتاريخ 21 مايو 2007 بشأن رياض الأطفال، أن يكون الحد الأدنى لسن القبول برياض الاطفال نظام السنتين بالمدارس الرسمية والخاصة أربع سنوات ويجوز فى حالة وجود أماكن النزول بالسن الى ثلاث سنوات ونصف.

ووجه اللواء جمال نور الدين، بضرورة الاهتمام بالقائمين على التعليم في مرحلة رياض الأطفال وتنمية مهاراتهم، حيث تهدف هذه المرحلة إلى تأهيل الطفل للالتحاق بالمرحلة الابتدائية، بالإضافة إلى تفعيل دور أولياء الأمور وحثهم على تنشئة الأطفال بطريقة سليمة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة