رئيس التحرير أحمد متولي
 الأوقاف تعلن فتح دورات مياه في المساجد من جديد بضوابط محددة

الأوقاف تعلن فتح دورات مياه في المساجد من جديد بضوابط محددة

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ضوابط فتح دورات مياه في المساجد من جديد بعدما ظلت لفترة طويلة مغلقة بسبب جائحة فيروس كورونا تجنبًا لانتشار العدوى بين المواطنين.

وتعتبر إعادة فتح دورات مياه في المساجد من جديد بضوابط خاصة من ضمن تخفيف الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة منذ بداية انتشار الجائحة.

ضوابط فتح دورات مياه في المساجد من جديد

كشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه سيتم فتح دورات المياه في المساجد المختلفة المتواجدة على مستوى الجمهورية من جديد يوم الأربعاء المقبل الموافق 20 أكتوبر الجاري أمام المصلين.

أما عن ضوابط فتح دورات مياه المساجد، فمن المقر أن تكون بشروط محددة والتزامات خاصة حتى لن ينتشر الوباء عن طريق الاستخدام الخاطىء لدورات المياه.

إجراءات إعادة فتح دورات المياه في المساجد

وشدد وزير الأوقاف، على مراجعة جميع أعمال الصيانة والنظافة لدورات المياه في المساجد على مستوى الجمهورية خلال يومي الاثنين والثلاثاء قبل فتحها يوم الأربعاء.

وأكد جمعة، أنه سيتم الإعلان عن ضوابط فتح دورات مياه في المساجد خلال الساعات المقبلة، حتى يتمكن المصلين من معرفتها قبل استخدامها، وكذلك جميع المسؤولين في الجوامع حتى لن يتعرضون للمسائلة.

وجاء ذلك بعد قرار لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لتسمح الوزارة بإعادة فتح دورات المياه في المساجد.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011