رئيس التحرير أحمد متولي
 غلق شارع الهرم اليوم.. التفاصيل كاملة

غلق شارع الهرم اليوم.. التفاصيل كاملة

قررت محافظة الجيرة غلق شارع الهرم اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021 بشكل كلي ابتداء من الثانية عشرا صباحا ولأجل غير مسمى، وذلك لبدء العمل على الخط الرابع لمترو الأنفاق بشارع الأهرام.

غلق شارع الهرم

أعلنت محافظة الجيزة، أن الهيئة القومية للأنفاق تسلمت مواقع الخط الرابع من مترو الأنفاق في شارع الأهرام، وبدأت في تنفيذ العمل بداية من اليوم على أن يبدأ العمل أولا في محطة مترو المريوطية، والتي ستكون عند تقاطع شارع الأهرام مع طريق المريوطية.

محطات مترو الأهرام

تتضمن خطة الهيئة القومة للأنفاق إنشاء 7 محطات للمترو في شارع الأهرام، ستكون الأولى من حيث تنفيذ العمل محطة مترو المريوطية، والتي يبلغ طول أعمال المحطة مايقرب من 370 متر وعرض 18 متر, وهو مايستلزم إغلاق شارع الهرم بشكل كلي في الاتجاه القادم من المنطقة الأثرية اتجاه ميدان الجيزة.

تحويلات مرورية

قررت محافظة الجيزة عمل عدة تحويلات مرورية لتسهيل الحركة على المواطنين بعد قرار إغلاق شارع الهرم، وستكون التحويلات كالتالي:

التحويلة الأولى للقادمين من ميدان الرماية وميدان النصر عليهم السير يمينا بشكل إجباري بإتجاه طريق المنصورية المؤدي لمنطقة الأهرام ثم الدوران من أمام مناطق التوحيد والنور ثم الدوران مرة ثانية نحو طريق المنصورية ثم السير نحو  اتجاه محور ترسا ومن محور ترسا يتم التوجه لشارع الأهرام عن طريق شارع نعمة الله.

التحويلة الثانية للقادمين من محور اللبيني  عليهم الاتجاه يمينا نحو طريق المريوطية حتى كوبري العروبة ومن بعدها الدوران والعودة لطريق المريوطية حتى تقاطعه مع محور ترسا ثم السير اتجاه شارع الهرم من عن طريق شارع نعمة الله.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011