رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم تعلن ضوابط إجراء انتخابات اتحادات طلاب المدارس 2021-2022

وزارة التعليم تعلن ضوابط إجراء انتخابات اتحادات طلاب المدارس 2021-2022

ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على استفسارات المدارس بشأن طريقة إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية بعد تطبيق نظام تقسيم فصول المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

انتخابات اتحاد طلاب المدارس 2021-2022

وأرسلت خطابا رسميا للمديريات التعليمية، أكدت خلاله أنه في حال تقسيم الفصل إلى مجموعتين كل مجموعة بفترة مستقلة، وستتم معاملة كل مجموعة مستقلة معاملة الفصل المستقل، وبهذا يكون لكل مجموعة مجلس ومكتب تنفيذي خاص بها.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن القرار يأتي طبقا لما ورد بالقرار الوزاري 62 لسنة 2013 فقرة 2 مادة 86 التي تنص على أن المدرسة التي تعمل أكثر من فترة دراسية وكل فترة منها مدرسة مستقلة يكون لكل منها مجلسها الخاص بها.

يشكل مجلس اتحاد الطلاب ومكتب تنفيذي بكل مدرسة وبكل مستويات الادارات والمديريات التعليمية وفي جميع مراحل وانواع التعليم ، ويشكل مجلس للرواد بكل مدرسة وبكل مستويات الإدارات والمديريات التعليمية ، ويشكل على مستوى الجمهورية مجلس للاتحاد العام لطلاب المدارس ومكتب تنفيذي له للمرحة الثانوية بنوعياتها المختلفة ، ويشكل على مستوى الجمهورية مجلس اعلى لرواد اللاتحادات الطلابية.

ويختار وزير التربية والتعليم رائدا عاما للاتحاد العام للطلاب المدارس من بين رجال اللتعليم الحاليين أو السابقين من ذوي الخبرة في التعامل مع الطلاب ويكون تابعا للوزير مباشرة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة