رئيس التحرير أحمد متولي
 بث مباشر حفل تخرج الكلية الحربية 2021 والكليات العسكرية

بث مباشر حفل تخرج الكلية الحربية 2021 والكليات العسكرية

ينتظر الكثير من المصريين انطلاق بث مباشر حفل تخرج الكلية الحربية 2021 والكليات العسكرية الجوية، البحرية والفنية العسكرية.

وننشر لكم البث المباشر لحفل تخرج دفعة جديدة من الكلية الحربية 2021 والكليات العسكرية وما تشهده من فعاليات وعروض عسكرية.

حفل تخرج الكلية الحربية 2021

وتم تحديد موعد حفل تخرج الكلية الحربية 2021، الدفعة 49 والدفعة 50 للمعهد الفني للقوات المسلحة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حفل تخرج الكلية الحربية 2021 والكليات العسكرية البحرية، الجوية والفنية العسكرية اليوم الاثنين 25 أكتوبر 2021.

ويشهد مقر الكلية الحربية فعاليات حفل تخرج الكلية الحربية 2021، المعهد الفني للقوات المسلحة، الكلية البحرية والجوية.

ويقام الحفل بحضور كلاً من رئيسي مجلسي النواب والشيوخ، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وغيرهم.

بث مباشر حفل تخرج الكلية الحربية 2021

ونستعرض من خلال الفيديو التالي بث مباشر حفل تخرج الكلية الحربية 2021:

حفل تخرج الكلية الجوية 2021

وقال اللواء أركان حرب عبد العزيز عمر عبد العزيز، مدير كلية الدفاع الجوي، أثناء فعاليات حفل تخرج الكلية الحربية 2021 والجوية والكليات العسكرية أن الكلية تؤهل الطلاب هندسيًا وفق البروتوكول المبرم مع جامعة الإسكندرية ويحصل الخريج على شهادة من الجامعة.

وأضاف أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على التواجد بحفل تخرج الكلية الحربية والكليات العسكرية يجعلهم يهتمون بالمهمة الموكلة إليهم.

ونصح مدير كلية الدفاع الجوي، الخريجين بأن يحزو حزو من سبقوهم، والاهتمام بتحصيل العلم، كما أوصاهم بمرؤسيهم باعتبارهم خير أجناد الأرض وتعليمهم بالشكل الأفضل والتحلي بالانضباط الذاتي.

وأوضح أنه في الكلية الجوية يتم تدريب الطلاب على أعلى مستويات تدريب من خلال عدة محاور وهي: المحور العسكري، الوجداني، المهاري والمعرفي.

حفل تخرج الكلية البحرية

وقال اللواء بحري أركان حرب محمود فوزي، مدير الكلية البحرية، أن طالب الكلية العسكرية ينضم للكلية الحربية ثم البحرية لمدة 4 سنوات لحملة شهادة الثانوية العامة وسنتين دراسيتين لخريجي الكليات ويتم خلالها دراسة 6 مواد نظرية.

وأضاف أنه يتم تخصيص الطالب في السنة الأخيرة في أحد التخصصات، وتعتمد الكلية على معسكرات التدريب الداخلية والخارجية ويتم خلالها التعرف على الأهداف الاقتصادية للدولة وغيرها.

وأشار إلى أن الطلاب يخوضون تدريبات مشتركة من خلال ساعات الإبحار الكبيرة والسفر للخارج وغيرها.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية