رئيس التحرير أحمد متولي
 نقل وزيرة الصحة للمستشفى.. مرضها وتفاصيل حالتها الصحية الآن

نقل وزيرة الصحة للمستشفى.. مرضها وتفاصيل حالتها الصحية الآن

نقلت تقارير محلية متطابقة عن مصادر بوزارة الصحة والسكان وصفتها بالمطلعة، أن وزير الصحة، الدكتورة هالة زايد، تعرضت لأزمة صحية، اليوم الثلاثاء، نقلت على إثرها للمستشفى.

مرض وزيرة الصحة

وكشفت المصادر أن نقل وزيرة الصحة للمستشفى جاء لإجراء قسطرة علاجية؛ بسبب أزمة قلبية.

وأضافت أن زايد تخضع للعلاج حاليا في المستشفى لحين استقرار حالتها.

يأتي هذا بعد ساعات قليلة من إعلان الدكتورة هالة زايد،استقبال ٢٥٠ ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من إنتاج شركة «استرازينيكا»، صباح اليوم الثلاثاء، بمطار القاهرة الدولي، مقدمة من حكومة دولة المجر، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

الاسم الكامل هالة مصطفى زايد، ولدت في 31 ديسمبر 1967 بالقاهرة، وتشغل منصب وزيرة الصحة والسكان المصرية في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

حصلت هالة زايد على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب جامعة الزقازيق عام 1991، وحصلت على ماجستير إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ثم شهادة الدكتوراة في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ودبلوم إدارة المستشفيات من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ودبلوم النساء والتوليد من جامعة عين شمس.

أخذت تتدرج في المناصب القيادية منذ العام 2006 إلى أن تولت الحقيبة الوزارية في 14 يونيو 2018.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة