رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد امتحانات الشهور للصف الرابع الابتدائي 2021-2022 الترم الأول

مواعيد امتحانات الشهور للصف الرابع الابتدائي 2021-2022 الترم الأول

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، توقيعه كتابا دوريا مساء اليوم، بشأن مواعيد الامتحانات الشهرية لطلاب الصف الرابع الابتدائي والتي تحتسب ضمن التقييم العام عن العام الدراسي كاملا.

مواعيد امتحانات الشهور للصف الرابع الابتدائي

وتضمن الكتاب الدوري قرارا بدمج امتحاني الشهرين معا في نهاية شهر نوفمبر وأوائل ديسمبر على مستوى المدرسة لطلاب الصف الرابع الابتدائي، وسوف يتم إرساله للمديريات.

وقال وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن هذه امتحانات تقييم مستوى في النظام الجديد ولا داعي لأي توتر منها لأن النظام يستهدف التعلم وليس الامتحانات.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن ليس الهدف هو حفظ المناهج الجديدة وإنما التدرب على فهم مخرجات التعلم والالتزام بالعمل في الكتاب المدرسي.

وكانت قد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني آليات تقدير نجاح طلاب الصف الرابع الإبتدائي للعام الدراسي الحال 2021-2022 وانتقالهم للصف الأعلى في العام الدراسي الواحد، وهي:

تُحسب درجة الطالب في المقرر الدراسي الواحد في الفصل الدراسي من خلال مجموع درجات الاختبارات الثلاثة والمهام الأدائية ودرجات المواظبة.

مجموع الدرجات لكل المقررات متساوية وتحسب من 100 درجة وتعطي للطالب في صورة ألوان.

يتم حساب الاجتياز من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجاته لكل فصل دراسي «مجموع درجات الفصل الدراسي الأول ومجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على 2» على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة