رئيس التحرير أحمد متولي
 لخريجي كلية علوم.. شروط الالتحاق بالنقابة

لخريجي كلية علوم.. شروط الالتحاق بالنقابة

تُقدم نقابة المهن العلمية العديد من الخدمات لأعضائها، إذا كنت ترغب في الحصول على هذه الخدمات فعليك التقديم للحصول على عضوية النقابة، نوضح لك، في هذا التقرير، شروط العضوية والأوراق المطلوبة، ومعلومات أخرى عن النقابة.

شروط العضوية يشترك في نقابة المهن العلمية الحاصلين على بكالوريوس من كليات العلوم أو ما يعادلها، وكليات العلوم من جامعات الدول العربية، بشرط المعاملة بالمثل، يُشترط أيضا عدم صدور حكم ضد طالب القيد في جناية أو جنحة مخلة بالشرف.

الأوراق المطلوبة إذا كنت ترغب في الانضمام لنقابة المهن العلمية، فيجب تقديم الأوراق الآتية: - أصل المؤهل الدراسي. - شهادة من جهة العمل، عليها صورة العضو. - صحيفة الحالة الجنائية "فيش". - 3 صور شخصية. - سداد رسوم النقابة. - طلب قيد، يُسحب مجانا من النقابة. - صورة الموقف من التجنيد، بالنسبة للذكور.

قواعد النقابة يكون للعضو حق الاشتراك بالنقابة حتى سن 45 عاما، يحصل على معاش النقابة عند بلوغه سن الستين، إذا اشترك العضو بالنقابة، سنه من 45 إلى 50 عاما، فيحصل على نصف المعاش، يسدد الاشتراكات كاملة وبأثر رجعي، أما في حالة الاشتراك بعد سن الخمسين، فلا يحصل على معاش النقابة، لكن يستفيد من جميع حقوق العضوية الآخرى، يسدد الاشتراكات كاملة بآثر رجعي من تاريخ التخرج.

الخدمات تقدم النقابة العديد من الخدمات لأعضائها، مثل: الرعاية الصحية: تدفع النقابة 50% من تكلفة العلاج بمراكز التحاليل والأشعة أو المستشفيات المتعاقدة معها، الحد الأقصى لدعم عضو النقابة هو 3 آلاف جنيه، 6 آلاف جنيه لأسرته. التأمين الاجتماعي: يصرف عضو النقابة مبلغ تأميني في حالة العجز الجزئي أو الكلي، أو في حالة الوفاة، في حالة بلوغه سن المعاش. تقدم النقابة عدد من الخدمات الآخرى، كالرحلات والمصايف، الحج والعمرة، المعارض، بأسعار مخفضة.

التواصل مع النقابة المقر الرئيسي: مبنى رقم 8 – ش بستان الدكة – من شارع الألفي – وسط البلد – القاهرة. تليفون: 01028040484 – 01099378880

طريقة الوصول يمكنك الوصول للنقابة من خلال 3 محطات مترو، محطة مترو العتبة أو أحمد عرابي أو محطة جمال عبد الناصر.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب