رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم ينشر كتاب اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي 2021-2022 إلكتروني

وزير التعليم ينشر كتاب اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي 2021-2022 إلكتروني

نشر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» طريقة الوصول لكتاب اللغة العربية الجديد المقرر على طلاب الصف الرابع الابتدائي بداية من العام الدراسي الحالي 2021-2022.

كتاب اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي

وكتب: وزير التربية والتعليم يمكن من خلال هذا الـ QR Code المرفق استكشاف ثراء وتنوع هذه المادة لابنائنا واختلاف طريقة التعلم عن المناهج القديمة.

​​​​​​​

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أعدت كتب نظام التعليم الجديد المقررة على التلاميذ من رياض الأطفال حتى الصف الرابع الابتدائي، بحيث تحتوي على  QR code في كتب المدرسة في نهاية كل درس أو بدايته لإتاحة شرح إضافي للدرس الموجود في كتاب المدرسة عبر الموبايل، حيث يمكن للتلاميذ وأولياء الأمور للوصول للشرح الإضافي الموجود داخل الـ QR code أن يقوموا بتحميل برنامج QR code reader  على الموبايل.

وبعد تحميل الـQR code reade، يمكن من خلاله فتح كاميرا الموبايل وتسليطها على علامة الـ  QR code الموجودة في بداية أو نهاية الدرس في كتاب المدرسة،  ليتم تحويل التلميذ أوتوماتيكيا إلى صفحة الشرح الإضافي المتاح للدرس بالفيديو عبر الموبايل.

ونشر الدكتور طارق شوقي، اليوم السبت، كتاب القيم واحترام الآخر للصف الرابع الابتدائي من خلال الـ QR Code المرفق واستكشاف أهمية هذه المادة لأبنائنا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة