رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد زيادة في سعر رغيف العيش المدعم وموعد تطبيقها؟

هل يوجد زيادة في سعر رغيف العيش المدعم وموعد تطبيقها؟

حلقات متصلة من الأسئلة التي تسيطر على تفكير الكثير من المواطنين بشأن زيادة سعر رغيف العيش المدعم، وموعد تطبيق الزيادة المرتقبة، من هنا جابت الكثير من الأنباء المختلفة حول زيادة سعر رغيف العيش عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

خرج الدكتور عي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ليضع حدًا لتلك الأقاويل التي أخذ النشطاء ينسجونها عبر السوشيال ميديا.

هل يوجد زيادة في سعر رغيف العيش المدعم؟

أكد المصيلحي، أن ليس هناك أي زيادة في سعر رغيف العيش المدعم حتى اللحظة الراهنة على عكس ما تم الترويج لها خلال الفترة الأخيرة، وذلك تزمنًا مع رفع أسعار الكثير من السلع المختلفة.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال كلمته باجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الأحد، أن دراسة زيادة سعر رغيف العيش أمام رئيس الجمهورية، ولن يكن هناك زيادة إلا بقرار رئاسي.

موعد زيادة سعر رغيف العيش

أما عن موعد زيادة سعر رغيف العيش فقط أشار رئيس التموين، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو الذي سيضعه وليس الوزارة كما يعتقد البعض.

كما شدد على ضرورة رفع الكثير من السلع المختلفة بعد أزمة فيروس كورونا المستجد التي أربكت العالم أجمع، والتي أدت إلى ضعف الإنتاج ومع دفعها مرة أخرى كانت النتيجة منخفضة للغاية، الأمر الذي تسبب في ارتفاع الأسعار عالميًا.

وكان الحل الأمثل لتجنب زيادة عجز الموازنة هو رفع أسعار عدد من المنتجات المختلفة، إلا أن سعر العيش لايزال كما هو.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.