رئيس التحرير أحمد متولي
 الرمز البريدي الدقي بالجيزة لكل المكاتب بالعناوين ومواعيد العمل

الرمز البريدي الدقي بالجيزة لكل المكاتب بالعناوين ومواعيد العمل

يضم حي الدقي بمحافظة الجيزة أكثر من مكتب للبريد موزعة على مناطقها المختلفة لخدمة كتلتها السكانية، ولكل منها رمز بريدي منفصل لتسهيل إرسال أو استقبال الطرود عليها والاستفادة من الخدمات البريدية المختلفة.

وينشر «شبابيك» رقم الرمز البريدي للدقي بمحافظة الجيزة لكل مكتب، وعنوان كل منها، ومواعيد العمل اليومية.

الرمز البريدي الدقي

ويوجد في حي الدقي بالجيزة خمسة مكاتب بريد على النحو التالي:

  • مكتب بريد نادي الصيد الدقي: شارع نادي الصيد بالدقي، الكود البريدي 12627، ومواعيد العمل من الساعة الثامنة صباحا حتى الثالثة عصرا من الأحد وحتى الخميس.

  • مكتب بريد الدقي الرئيسي: 1 شارع نادي الصيد بالدقي، الكود البريدي 12611، ومواعيد العمل من الساعة الثامنة صباحا حتى الثالثة عصرا من الأحد وحتى الخميس.

  • مكتب بريد مدينة الأوقاف بالدقي: 10 شارع التحرير بالدقي، الكود البريدي 12615، ومواعيد العمل من الساعة الثامنة صباحا حتى الثالثة عصرا من الأحد وحتى الخميس.

  • مكتب بريد المركز القومي للبحوث: شارع التحرير بالدقي، الكود البريدي 12622، ومواعيد العمل من الساعة الثامنة صباحا حتى الثالثة عصرا من الأحد وحتى الخميس.

  • مكتب بريد بين السرايات الدقي: شارع عبد الله النحاس السكري داخل مبنى رئاسة حي الدقي، الكود البريدي 12624، ومواعيد العمل من الساعة الثامنة صباحا حتى الثالثة عصرا من الأحد وحتى الخميس.

يشار أن الرمز البريدي الممثل في مجموعة أرقام وحروف لتمييز كل مكتب بريد على مستوى الجمهورية بعلامة مميزة تمكن الوصول إليه بسهولة.

ويبدأ الرمز البريدي لمكاتب البريد بمنطقة الدقي بالرقم 12 وتختلف الأرقام الثلاثة اللاحقة، حيث يقسم الرمز البريدي إلى 5 خانات، الخانة الأولى تشير إلى اسم المنطقة البريديَة الرئيسيَة، أما الرقم الثاني فيشير إلى تقسيمات أصغر من المناطق هي المقاطعات، الرقم الثالث يمثل نوع الخدمة المقدمة، أما الرقمين الأخيرين فأهميتهما تكمن في تحديد المنطقة المطلوبة ومركز بريد المستلم.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة