رئيس التحرير أحمد متولي
 الرمز البريدي للشروق.. وعناوين مكاتب البريد في المستقبل والجوية والمدينة

الرمز البريدي للشروق.. وعناوين مكاتب البريد في المستقبل والجوية والمدينة

3 مكاتب بريد هي التي تخدم أهالي وسكان مدينة الشروق المتواجدة في القاهرة الجديدة بالقاهرة، وتزوعت على عدد مناطق المدينة، لتقدم جميع خدمات البريد المختلفة والتي يرغب الأهالي في الاستفادة منها.

وينشر موقع في التقرير التالي جميع عناوين مكاتب البريد المتواجدة في مدينة الشروق، والرمز البريدي لكل مكتب، إضافة إلى مواعيد كل فرع.

الرمز البريدي للشروق

مكتب بريد الثانوية الجوية، مساكن الشروق، خلف مدرسة الثانوية الجوية، الرمز البريدي:  11824، الرقم المالي: 1071، شرق القاهرة، مواعيد العمل: من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الساعة الثالثة عصرًا، يوميًا، عدا الجمعة والسبت.

مكتب بريد مدينة الشروق، مدينة الشروق، السوق التجاري، النزهة، الرمز البريدي: 11837، الرقم المالي: 1086، القطامية، مواعيد العمل: من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الساعة الثالثة عصرًا، يوميًا، عدا الجمعة والسبت.

مكتب بريد إسكان المستقبل في مدينة الشروق، إسكان شباب المستقبل بالشروق، بجانب مدرسة هدى الشعراوي ، الرمز البريدي:  11866، الرقم المالي: 1095، القطامية، مواعيد العمل: من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الساعة الثالثة عصرًا، يوميًا، عدا الجمعة والسبت.

ويعد الرمز البريدي عبارة من أرقام أو أحرف مكون من مجموعة، ويقوم بتمييز كل مكتب بريد في جمهورية مصر العربية بعلامة مميزة، وذلك لسهولة الوصول إليه.

ويتكون الرمزي البريدي في مدينة الشروق في جميع مكاتب البريد بالرقم 11، بينما تختلف باقي الـ3 أرقام الأخرى لكل مكتب بريد في مدينة الشروق.

ويتكون الرمز البريدي في جميع المناطق المختلفة من 5 أحرف أو 5 أرقام، ويتواجد في الخانة الأولى اسم المنطقة البريدية الرئيسة، بينما الرقم الثاني يدل على تقسيمات أصغر من المنطقة وهي المقاطعات، أما الرمز الثالث يعد نوع الخدمة المقدمة في هذا المكتب، أما الرقمين الأخرين هما المسؤولان عن تحديد المنطقة المطلوبة ومركز بريد المستلم.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم