رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو وزير الصحة الجديد؟

من هو وزير الصحة الجديد؟

من هو وزير الصحة الجديد، سيناريوهات كثيرة تدور في رأس الكثير من المواطنين، خلال الفترة الراهنة، بعد القضية التي شغلت اهتمام المواطنين الأيام الأخيرة التي بدأت بكشف واقعة فساد في وزارة الصحة، وإصابة الدكتورة هالة زايد بأزمة قلبية نقلت على إثرها المستشفى.

يجيب شبابيك على سؤال من هو وزير الصحة الجديد الذي تردد كثيرًا خلال الساعات الأخيرة، مع تضارب الأنباء بتولي اللواء طبيب ﻋﺎﻃﻒ إمام الوزارة خلفًا للوزيرة هالة زايد.

من هو وزير الصحة الجديد؟

تولى منصب وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بعدما كلفه الدكتور مصطفى مدبولي بتولي أعمال الوزارة بشكل مؤقت.

ووقع اختيار رئيس الوزراء على الدكتور خالد عبد الغفار بسبب سيرته الذاتية التي كانت على رأسها إدارته لقسم طب الفم وعلاج الثة والتشخيص في كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس من عام 2009 حتى 2015، فضلًا عن توليه منصب عميد طب الأسنان عام 2014.

ينتظر المواطنون الإعلان الرسمي عن وزير الصحة الجديد الذي ستولى المنصب، وخلال تلك الفترة طرحت الكثير من الأسماء على الساحة التي ارتبطت بمنصب وزير الصحة الجديد.

ومن ضمن تلك الأسماء التي لفتت الأنظار كان اسم اللواء الطبيب عاطف إمام، وذلك بعدما خرجت الصفحات الطبية لتروج لتلك الأنباء، لافتة إلى تدرجاته الوظيفية التي تضمنت كلًا من: مدير مستشفي القوات المسلحة بالحلمية، ليتولى منصب رئيس المجلس الطبي العسكري العام بعد ذلك، حتى وصل حاليًا إلى رئيس مجلس إدارة شركة المركز الطبي لسكك حديد مصر، أستاذ جراحة التجميل والحروق بالأكاديمية العسكرية.

وعلى الجانب الآخر، ليس هناك أي دلالات واضحة على استقالة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة من منصبها أو إقالتها، وكذلك لن يصدر أي قرار حكومي بتعين وزير للصحة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.