رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد عيد الفطر 2022 وعدد أيام الإجازة

موعد عيد الفطر 2022 وعدد أيام الإجازة

أول أعياد المسلمين والذي يحل بعد شهر رمضان المبارك، ويعد مكافأة وفرحة لهم عقب صيام شهر كامل وتحمل الصعوبات، لذا ننشر لكم في هذا التقرير موعد عيد الفطر 2022 وعدد أيام الإجازة فيه.

متى عيد الفطر 2022؟

ومع اقترابه يبحث الكثير من الأشخاص عن موعد عيد الفطر 2022 ميلاديًا، ولعام 1443 هجريًا.

ويحتوي عيد الفطر 2022 على العبادات التي يحرص كل مسلم في مختلف البلدان على القيام بها الاحتفاظ بأجواءه وطقوسه الخاصة للاحتفال بهذا العيد المبارك.

ومن أبرز العبادات التي تعد واجبًا على كل مسلم هي زكاة الفطر، والتي فرضها الله سبحانه وتعالى قبل زكاة المال، وتعد أساسية على كل مسلم دون النظر إلى سنه أو نوعه.

ويكون آخر موعد لإخراج زكاة الفطر قبل أداء صلاة العيد، والتي تعد من الطقوس الدينية كذلك حين يجتمع الآلاف في المساجد والساحات بالشوارع لأداء الصلاة، ثم الاحتفال بحلول العيد والزيارات العائلية وغيرها من الأجواء..

وفي مصر يعد الكعك والبكوت والبتيفور من أساسيات الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وهو من أشهر الأكلات التي تقام وتباع في هذا العيد.

وينتظر جميع الأطفال عيد الفطر المبارك من العام للآخر من أجل الحصول على عيدية، والتي يعطيها لهم كبار السن لشراء الحلوى والألعاب.

موعد عيد الفطر 2022

وأشار خبراء الفلك والعلماء بمعهد البحوث الفلكية إلى موعد عيد الفطر 2022، ولكن ينتظر يتم تحديده رسميًا من قبل دار الإفتاء المصرية قبل نهاية شهر رمضان الكريم.

ويعد تحديد موعد عيد الفطر 2022 من قبل معهد البحوث الفلكية بحسب التقويم الميلادي.

ويكون موعد عيد الفطر 2022 بداية من الثلاثاء 3 مايو 2022 ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 5 مايو 2022.

وتكون إجازة عيد الفطر 2022 لمدة 3 أيام، وهم: الثلاثاء والأربعاء والخميس.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم