رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل محاولة اغتيال مصطفى الكاظمي رئيس وزراء العراق وأول تعليق له

تفاصيل محاولة اغتيال مصطفى الكاظمي رئيس وزراء العراق وأول تعليق له

نجا رئيس مجلس الوزراء العراق، مصطفى الكاظمي، من الموت بأعجوبة بعد تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة.

وكشفت خلية الإعلام الأمني بالعراق، أن مصطفى الكاظمي، قد تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة عبر طائرة مسيرة مفخخة استهداف مقر إقامته في المنطقة الخضراء بالعاضمة العراقية بغداد.

وأضاف بيان رسمي لخلية الإعلام الأمني بالعراق، أن مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراضي، لم يصاب بأذى جراء محاولة الاغتيال ويتمتع بصحة جيدة.

 وأوضت خلية الإعلام الأمني، أن قوات الأمن العراقية تعمل على كافة الإجراءات اللازمة للتحقيق في محاولة اغيار رئيس الوزراء العراضي.

 تفاصيل محاولة اغتيال مصطفى الكاظمي

كشفت مصادر مطلعة عن تفاصيل محاولة اغتيال مصطفى الكاظمي، مشيرة إلى أن طائرة مسيرة حامت في محيط مقر إقامة مصطفى الكاظمي بالمنطقة الخضراء في بغداد لأكثر من 180 ثانية.

وأضافت المصادر أنه طاق حماية مصطفى الكاظمي بعد أن اكتشف تواجد الطائرة حاول التعامل معها بالنيران الحية ولكنه فشل في إسقاطها.

وأوضحت أنه بعد أن اقتربت الطائرة المسيرة من منزل رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي ومقر إقامته، تم إطلاق النار عليه بتعليمات من مسئولي مكتب الكاظمي.

وأشارت إلى أن محاولات اسقاطها فشلت كذلك وأسقطت الطائرة ما تحمله من مقذوفات، ولكن أحد لم يصب بأذى سوى بعد الإصابات بجروح بين طاقم الحماية وكذلك تضررت عجلات السيارة المصفحة الخاصة بموكب مصطفى الكاظمي.

تعليق مصطفى الكاظمي على محاولة اغتياله

وبعد محاولة اغتياله الفاشلة، خرج مصطفى الكاظمي، بأول تعليق له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقال مصطفى الكاظمي في تعليقه على محاولة اغتياله :«كنت ومازلت مشروع فداء للعراق وشعب العراق، صواريخ الغدر لن تثبط عزيمة المؤمنين، ولن تهتز شعرة في ثبات وإصرار قواتنا الأمنية البطلة على حفظ أمن الناس وإحقاق الحق ووضع القانون في نصابه. أنا بخير والحمد لله، وسط شعبي، وأدعو إلى التهدئة وضبط النفس من الجميع، من أجل العراق».

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية