رئيس التحرير أحمد متولي
 حل لغز فتاة تتر نادي السينما أخيرا (فيديو)

حل لغز فتاة تتر نادي السينما أخيرا (فيديو)

ارتبط المصريون كثيرا ببرنامج نادي السينما الذي بدأت فكرته في سبعينات القرن الماضي، فحين كانت القنوات التلفزيونية قاصرة على البث الأرض كان الوجهة الوحيدة لمشاهدة الأفلام الأمريكية، حيث عرض البرنامج حوالي 1500 فيلم في 30 عاما.

برنامج نادي السينما الذي كانت تقدمه الإعلامية درية شرف الدين كان يختص بعرض الأفلام الأمريكية الحاصلة على جوائز وتوقف بعد عقود من عرضه وعاد لفترة قصيرة على إحدى القنوات الفضائية قبل أن يتوقف مرة أخرى.

ومنذ توقف البرنامج ظل تتر البرنامج لغز لم يتمكن أحد من تفسيره، فكان عبارة عن مشهد تمثيلي لفتاة أطلق عليها أيقونة الرعب، حتى أن الروائي الدكتور أحمد خالد توفيق استلهم منها شخصية «شيراز» في كتابه «أسطورة البيت» ضمن سلسلة ما وراء الطبيعة.

فتاة تتر نادي السينما

وعلى مدار السنوات ظل كثيرين بين الحين والآخر يدعون أنهم تمكنوا من حل اللغز أخيرا بسرد معلومات عن فيلم يقولون أنه يحتوي المشهد المعروض في التتر.

وفي نوفمبر 2021 تمكن شخص يدعى عبدالرحمن هشام، من معرفة مصدر المشهد، وهو من فيلم فرنسي اسمه félicité أو نعيم من إنتاج 1979.

اللقطة من فيلم فيليسيتيه سيرة ذاتية من تأليف وإخراج كريستين باسكال والبنت في المشهد جوديت فورني وقامت بدور فيليسيتيه في طفولتها وهو دورها الوحيد في السينما.

الفيلم تم طرحه في السينمات الفرنسية يوم 23 مايو عام 1979، وتدور أحداثه حول امرأة تدفعها غيرتها على حبيبها إلى قضاء ليلة في شرب الخمر والهلوسة والتعري وممارسة الجنس مع شخص آخر لتصل في النهاية إلى إدراك ذاتها ومحاولة فهم المزيد عن حياتها الجنسية وشعورها بالعار من قبل والدتها المتسلطة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة