رئيس التحرير أحمد متولي
 حجز كشف طبي لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة المرحلة الثانية

حجز كشف طبي لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة المرحلة الثانية

فتحت وزارة التضامن الاجتماعي حجز الكشف الطبي لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة ضمن المرحلة الثانية من إصدار بطاقات دعم ذوي الإعاقة.

الكشف الطبي للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة يمثل فحصا وظائفيا للوقوف على حالة مقدم الطلب وإن كان يستحق استخراج بطاقة له أم لا.

وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، التي أطلقت المنظومة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان إن الوزارة تستهدف الوصول إلى حوالي 3 مليون مواطن في المرحلة الثانية من بطاقات الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضحت القباج أن الخدمات التي تقدمها البطاقة تسهيلات في مجال الرعاية الصحية، والالتحاق بالتعليم الدامج، وتسهيلات النقل والمواصلات، وإتاحة السكن، والحق في ممارسة الرياضة.

حجز كشف طبي لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة المرحلة الثانية

حجز الكشف الطبي لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة هي مرحلة متطورة من مراحل الحصول عليها، فتبدأ دورة الانضمام للمنظومة بتسجيل سجل طلبك من خلال البوابة وتأكد من تسجيل البيانات بدقه لأنها مسئولية قانونية وهيتوقف عليها قبول طلبك أو رفضه، مع التأكد من أن الملفات المرفقه واضحه ومرفقة بشكل سليم.

بعد ملئ بياناتك الشخصية يجب ملئ إستمارة البيانات الأساسية، وهي عبارة عن مجموعة أسئلة وتأكد من الإجابة بمنتهى الدقة.

عد التسجيل يظهر لك رقم الطلب الخاص بك احتفظ به، ولا يعنى أنك قمت بالتسجيل أنه تم قبول طلبك ده أول خطوة لدراسة حالتك ويستلزم إكمال باقي الخطوات.

قم بالإستعلام عن الطلب من خلال أيقونة الإستعلام عن الطلبات بالبوابة الإلكترونية، وفي حالة قبول الطلب قم بحجز موعد من خلال أيقونه الحجز بالبوابة وبعدها توجه لمكتب التأهيل الي قمت بإختيارة في الموعد المحدد ومعك كل الأوراق والمرفقات ليتم تسجيل بيانات التقييم الوظائفي الخاص بك.

رابط حجز الكشف الطبي بطاقة الخدمات المتكاملة

ويمكن حجز موعد الكشف الطبي للحصول على البطاقة من خلال الرابط الرسمي التابع للوزارة من هنا.

ويطلب منك الموقع إدخال الرقم القومي، وفي حالة الموافقة على الطلب يتم إعلامك بالموعد والذي يجب فيه التوجه لمكتب التأهيل وانتظار الموقف النهائي.

وبناء على الخطوات والبيانات التي تم إستيفائها سيتم تحديد درجة ونوع الإعاقة وإن كنت تستحق الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوى الإعاقة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة