رئيس التحرير أحمد متولي
 بالمستندات.. أول بلاغ ضد القمص زكريا بطرس بعد تصريحاته المسيئة للرسول

بالمستندات.. أول بلاغ ضد القمص زكريا بطرس بعد تصريحاته المسيئة للرسول

تقدم اليوم الأحد 14 نوفمبر 2021، المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، محمد عبد المنعم السحيمي، ببلاغ للنائب العام ضد القمص المتطرف زكريا بطرس بعد تصريحاته المسيئة للرسول الكريم.

القمص زكريا بطرس

ولد القمص المتطرف زكريا بطرس في محافظة البحيرة، واتخذ من القنوات الفضائية من الخارج منبرا لنشر سمومه وتطرفه، وقد أسس في عام 2011 قناة فضائية تبث من أمريكا الشمالية، هدفها انتقاد الدين الإسلامي وبث الكراهية بين المسلمين والمسيحين في مصر، ومؤخرا بثت قناة القمص المتطرف تصريحات له تسئ للدين الإسلام والرسول الكريم.

رد الكنيسة على تصريحات زكريا بطرس

في بيان للكنيسة الأرثوذكسية، نفت الكنيسة صلتها بالقمص المتطرف زكريا بطرس، مؤكدة  أن العلاقة بينها وبين زكريا بطرس انقطعت منذ ما يقرب من 18 عام، مشيرة إلى رفضها التام لما يقوم به القمص المتطرف التي لا تتوافق مع تعاليم الدين المسيحي، مؤكدة احترامها ومحبتها للدين الإسلامي.

أول بلاغ ضد زكريا بطرس

في أول رد فعل لتصريحات القمص زكريا بطرس المتطرفة، تقدم المحامي محمد السحيمي ببلاغ إلى النائب العام طالب السحيمي فيها بضرورة تحريك الدعوة الجنائية  في مواجهة القمص المتطرف لينال عقابه لمخالفته الشرع والقانون، وأرفق المحامي محمد السحيمي عدة مستندات ووثائق تؤكد تطرف القمص زكريا بطرس ومحاولته نشر الفتنة وإشعال الطائفية.

 

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011