رئيس التحرير أحمد متولي
 تصفيات كأس العالم 2022 لقارة أوروبا.. المتأهلون والمحالون للملحق

تصفيات كأس العالم 2022 لقارة أوروبا.. المتأهلون والمحالون للملحق

شارفت تصفيات كأس العالم 2022 بقطر عن قارة أوروبا على الانتهاء وضمن عدد من المنتخبات التأهل رسميا، فيما تأكد انتقال البعض الآخر إلى الملحق، وآخرين لا يزالون يصارعون على بطاقة العبور المباشرة.

تصفيات كأس العالم 2022 أوروبا

تقام تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في مرحلتها الأولى من خلال دور مجمع مقسم على عشر مجموعات، يتأهل أول كل مجموعة مباشرة إلى المونديال، فيما يتنافس أصحاب المركز الثاني في الملحق الأوروبي، الذي يؤهل ثلاثة منتخبات أخرى إلى البطولة.

وتأهلت منتخبات صربيا، وإسبانيا، وفرنسا، وألمانيا، وبلجيكا، والدنمارك، وكرواتيا، رسميًا إلى كأس العالم 2022، فيما لا تزال هناك ثلاثة مقاعد لم تحسم بعد.

وحجزت منتخبات اسكتلندا، ومقدونيا الشمالية، والبرتغال، والسويد، وروسيا مقاعدها في الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم 2022.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم موعد إجراء قرعة الملحق الأوروبي للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، لتقام يوم الجمعة 26 نوفمبر 2021.

تقام منافسات الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم بين 12 منتخبا، العشرة منتخبات أصحاب المركز الثاني في كل مجموعة في التصفيات، بالإضافة إلى أفضل منتخبين لم يتأهلا من التصفيات، واحتلا صدارة مجموعتيهما في دوري الأمم الأوروبية ولم ينجحا في حجز مقاعد في الملحق.

يتم تقسيم المنتخبات المشاركة في الملحق إلى ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة أربع منتخبات يتم تحديدها عن طريق القرعة.

تتنافس المنتخبات بنظام نصف النهائي والنهائي من مباراة واحد، ليفوز فريق واحد في كل مجموعة بمقعده في كأس العالم 2022.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة