رئيس التحرير أحمد متولي
 الصحة تحذر من تزوير شهادة تطعيم كورونا مصر وعقوبات قاسية على المزور.. وهذه علامات صحتها

الصحة تحذر من تزوير شهادة تطعيم كورونا مصر وعقوبات قاسية على المزور.. وهذه علامات صحتها

مع بدء تطبيق قرار مجلس الوزراء المصري بمنع دخول الموظفين والطلاب الغير مطعمين بلقاح فيروس كورونا المستجد إلى أماكن عملهم ودراستهم لحين الحصول عليه، ظهر عدد من الأشخاص يقوموا بتزوير شهادة تطعيم كورونا مصر.

شهادة تطعيم كورونا مصر

ولجأ عدد من الأشخاص إلى تزوير شهادة تطعيم كورونا مصر للدخول إلى أماكن عملهم ودراسته.

وحذرت وزارة الصحة والسكان من تزوير شهادة تطعيم كورونا مصر، مؤكدة أنه يتم اكتشافها من الجهات المسؤولة حيث إنها يصعب تزويرها.

وأشارت وزارة الصحة أن اللجوء لتزوير شهادة تطعيم كورونا مصر سيعرض الشخص المزور للمسائلة القانونية وعقوبات كبيرة، وذلك وفقًا للوائح والقوانين.

ويوجد عدة شروط للتأكد من عدم تزوز شهادة تطعيم كورونا مصر، أولها هو أن هناك ختم موجود في الورقة، وكذلك العلامة المائية.

وهناك qr code موجود في شهادة تطعيم كورونا مصر مما يجعل تزويهم مستحيل، إضافة إلى ختم وزارة الصحة والسكان الرسمي الذي لا يختفي منها.

منع غير الحاصلين على لقاح كورونا

وأكدت وزارة الصحة أن الأشخاص الذين يتعارض حصولهم على لقاح فيروس كورونا ولديهم أعراض جانبية، عليهم إحضار إثبات طبي موثق من جهة رسمية.

وأضافت أن لقاح كورونا مجاني لجميع المصرين والأجانب، وأن عدد الحاصلين على اللقاح حتى الآن 31 مليون مواطن، بنسبة أكثر من نصف مليون جرعة يومية، بعضها أولى والباقي ثانية.

وفي نفس السياق، أكد  عمرو عبد السلام المحامي بالنقض وعضو اتحاد المحامين الأجانب في ألمانيا خلال تصريح لموقع الوطن، أن من يثبت اتهامه بتزويج شهادة تطعيم كورونا مصر، سيقع عليه عقوبة الحبس والتي تأتي مدتها 10 سنوات كحد أقصى، وحد أدنى 3 سنوات، إضافة إلى غرامة مالية.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم