رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة مباراة الجزائر اليوم في تصفيات كأس العالم

نتيجة مباراة الجزائر اليوم في تصفيات كأس العالم

تحدد نتيجة مباراة الجزائر وبوركينا فاسو الجارية بينهما حاليا المتأهل من المجموعة الأولى للدور الأخير من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر عن قارة أفريقيا.

ويستضيف منتخب الجزائر مساء اليوم الثلاثاء، نظيره بوركينا فاسو في لقاء سيخرج منه أحدهما فقط ببطاقة العبور للدور التالي.

مباراة الجزائر اليوم

وانطلقت مباراة منتخب الجزائر ضد منتخب بوركينا فاسو في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، لحساب منافسات المجموعة الأولى من التصفيات.

المباراة التي يستضيفها ملعب مصطفى تشاكر هي الأخيرة في تلك المجوعة، وسيعلن بنهايتها المتأهل إلى الدور النهائي للتصفيات الذي سيقام بنظام الإقصاء.

ويتواجد منتخب الجزائر في المجموعة الأولى بصحبة بوركينا فاسو والنيجر وجيبوتي.

ويتصدر المنتخب الجزائري جدول الترتيب برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، فيما بوركينا فاسو في المرتبة الثانية بـ 11 نقطة من نفس عدد المباريات.

وتتواجد جيبوتي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط بعد لعب 6 مباريات، وجيبوتي تتذيل الترتيب بلا نقاط، وانتهت آمالهما في الصعود.

ويحتاج المنتخب الجزائري للفوز أو التعادل لضمان صدارة المجموعة والتأهل، فيما بوركينا فاسو تحتاج للفوز لتحقيق المفاجأة وإقصاء الجزائر.

نتيجة مباراة الجزائر اليوم مباشر

سجل رياض محرز هدف الافتتاح لمنتخب بلاده في الدقيقة 21 بتصويبة أرضية من داخل منطقة الجزاء واستقرت في شباك كوفي حارس الضيوف.

وفي الدقيقة 37 من زمن الشوط الأول عادل زكريا سانوجو النتيجة بتصويبة قوية على يسار رايس مبولحي.

ونجح البديل سفيان فيجولي في ترجيح كفية الجزائريين مرة أخرى في الدقيقة 67 من عمر المباراة بتسدسة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من يوسف بلايلي.

وفي الدقيقة 81 تحصل المنتخب البوركيني على ركلة جزاء انتهت بهدف التعادل.

النتيجة انتهت (2-2) لتتأهل الجزائر إلى الدور التالي.

وكان المنتخب الجزائري بتشكيل مكون من كل من: رايس مبولحي، وجمال الدين بن العمري، وعيسى ماندي، ورامز مرزوقي، وإسماعيل بن ناصر، ويوسف بلايلي، وبغداد بونجاح، وحسين بن عيادة، ورياض محرز، ورامي بن سبعيني، وإسلام سليماني.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى جمال بلماضي تبديلا بخروج بغداد بونجاح ونزول سفيان فيجولي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة