رئيس التحرير أحمد متولي
 تحديد موعد كأس رابطة الأندية المصرية 2022

تحديد موعد كأس رابطة الأندية المصرية 2022

أعلن رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم موعد انطلاق بطولة كأس الرابطة في نسختها الأولى التي تنطلق في العام 2022.

وكانت الرابطة التي أنشئت لأول مرة قبيل انطلاق الموسم الكروي الحالي 2021-2022 قررت استحداث بطولة جديدة تحت مسمى كأس الرابط أسوة بالدوريات الكبرى في العالم.

بطولة كأس الرابطة تنضم لثلاث مسابقات محلية تتبع اتحاد الكرة وهي الدوري الممتاز وكأس مصر وكأس السوبر المصري، ليشهد الموسم الحالي 4 بطولات لأول مرة.

موعد كأس رابطة الأندية المصرية 2022

وأعلن رئيس الرابطة، أحمد دياب، تحديد الثامن من يناير 2022 كموعد لانطلاق مباريات كأس رابطة الأندية المصرية.

واختارت الرابطة هذا الموعد لأنه ضمن التوقف الدولي الذي يستمر من التاسع من يناير وحتى السادس من فبراير 2022 بسبب منافسات كأس أمم أفريقيا بالكاميرون.

وستلعب البطولة بدون اللاعبين الدوليين كما كان الاتفاق حين تم الإعلان عن البطولة، ولم يتأكد إن كانت جميع فرق الدوري ستشارك، خاصة وأن الزمالك وقع اتفاقا على المشاركة في بطولة ودية بالخليج خلال تلك الفترة.

ويشارك في كأس رابطة الأندية المصرية فرق الدوري الممتاز فقط، بعكس كأس مصر الذي يشارك فيه أندية من المسابقات الأدنى.

الفرق المشاركة في البطولة حتى الآن هي الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمصري والاتحاد السكندري وبيراميدز وسموحة وإنبي وطلائع الجيش والمقاولون العرب وسيراميكا كليوباترا وهويدي «مصر للمقاصة سابقا» والجونة وغزل المحلة والبنك الأهلي وفيوتشر وفاركو والشرقية للدخان.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة