رئيس التحرير أحمد متولي
 التسمم من العصير.. وجبة مدرسية تصيب تلاميذ مدرسة بالتسمم والوزارة ترد

التسمم من العصير.. وجبة مدرسية تصيب تلاميذ مدرسة بالتسمم والوزارة ترد

أصيب عدد من تلاميذ مدرسة كفر الطايفة بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية بحالات تسمم، وتم نقلهم إلى المستشفى بعد تناولهم وجبة مدرسية، ما أدى إلى اتخاذ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرار حيال الواقعة موضحة حقيقتها.

إصابة طلاب مدرسة كفر الطايفة بالتسمم

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانًا أوضحت من خلاله بعد التفاصيل المتعلقة بإصابة طلاب مدرسة كفر الطايفة بالتسمم نتيجة تناولهم وجبة مدرسية خلال اليوم الدراسي.

وذكرت الوزارة في بيانها الصادر مساء الخميس 18 نوفمبر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد تواصل مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ فور علمه بالواقعة.

تسمم أطفال مدرسة كفر الشيخ

وأضافت الوزارة أنه اتضح أن الطلاب تناولوا وجبة مدرسية شعروا بعدها بآلام شديدة في المعدة ما استدعى نقلهم على الفور إلى مستشفى كفر الشيخ العام والعبور للتأمين الصحي لتلقي الإسعافات اللازمة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الحالة الصحية للطلاب قد تحسنت وبدءوا في الخروج تباعًا من المستشفى.

إصابة طلاب مدرسة كفر الطايفة بالتسمم

وأكدت الوزارة أنها أرسلت عينات من الوجبة المدرسية التي تناولها التلاميذ وشعروا بعدها بالأعراض المذكورة، إلى المعامل المركزية لمعرفة سبب ما أصاب طلاب مدرسة كفر الطايفة من تسمم.

وبحسب بيان الوزارة فإن التلاميذ شعروا بالأعراض المذكورة عقب تناولهم العصير ضمن الوجبة المدرسية، وهو ما أدلى به الطلاب لمحافظ الإسكندرية ونائبه أثناء زيارتهما لهم في المستشفيين.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية