رئيس التحرير أحمد متولي
 هل سيدفع المصلون فاتورة الكهرباء في المساجد ؟.. الحكومة توضح

هل سيدفع المصلون فاتورة الكهرباء في المساجد ؟.. الحكومة توضح

انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية أخبارا حول إصدار وزارة الأوقاف منشور يلزم المصلين بدفع فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد بالتزامن مع تركيب العدادات مسبقة الدفع بها وسط تساؤلات كبيرة من المواطنين عن هذه الأخبار.

دفع فاتورة الكهرباء في المساجد

خلال الأيام الماضية نشرت عدد من المواقع الإخبارية بالإضافة إلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا حول نية وزارة الأوقاف إلزام المصلين بدفع فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد، ومن أجل معرفة الحقيقة قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الأوقاف لتوضيح حقيقة الأمر.

 الحكومة ترد

نفت رئاسة مجلس الوزراء هذه الأخبار، مؤكدة أنه لا صحة لإصدار وزارة الاوقاف منشور يلزم المصلين بدفع فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد.

وأكدت الحكومة أن وزارة الأوقاف تتحمل دفع كافة فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد بالكامل دون تحصيلها من المصلين.

وأشار بيان رئاسة مجلس الوزراء إلى أن وزارة الأوقاف تتعاون حاليا مع وزارة الكهرباء من  أجل تركيب عداد خاص باستهلاك المسجد تتحمل قيمة استهلاكه الوزارة، فيما سيتم تركيب عداد آخر مستقل لملحقات المساجد  والتي من الممكن أن تكون سكن أو دور مناسبات أو دور حضانة أو مكاتب إدارية مستأجرة لممارسة أي نشاط إداري أو تجاري أو خلافه، على أن يتحمل المستفيد استهلاكه منها، ولا يتم تحميل ذلك على عداد المسجد مسبوق الدفع.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011