رئيس التحرير أحمد متولي
 إيقاف العامري فاروق بعد الفوز في انتخابات الأهلي.. لماذا؟

إيقاف العامري فاروق بعد الفوز في انتخابات الأهلي.. لماذا؟

أعلنت الجهة القضائية المكلفة بإدارة عملية انتخاب مجلس إدارة النادي الأهلي للدورة الجديدة من 2021 حتى 2025 في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت فوز قائمة محمود الخطيب بالانتخابات، وضمت القائمة العامري فاروق على كرسي نائب الرئيس.

وأعلنت مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة برئاسة سيد حزين، أن العامري فاروق المنتخب نائبا لرئيس النادي الأهلي سيظل معلقا بناء علي ما اعلنته اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات.

سبب تجميد فوز العامري فاروق في انتخابات الأهلي

بناءا علي نص المادة 43/2 في لائحة النادي الأهلي الخاصة «في حالة وجود أي عضو مرشح علي منصب في الانتخابات فلا يتم اعتماد فوزه بالتزكية مباشرة الا في حالة حصوله علي موافقة 25% من أعضاء الجمعية ممن لهم حق التصويت بالإضافة لطرحه على الجمعية العمومية لاعتماده والموافقة عليه كشرط لاعتماد فوزه رسميا وانضمامه للمجلس الجديد».

وأوضح سيد حزين في تصريحات صحفية، السبت، أن العامري فاروق سيتم ايقافه وعدم اعتماد فوزه لحين طرح اسمه علي أول جمعية عمومية ستنعقد لاعتماده رسميا ضمن التشكيل الجديد لمجلس ادارة الأهلي.

وقال إن مديرة الشباب والرياضة بالقاهرة ليس لها علاقة بهذه الأزمة خصوصا وأن اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات طبقت لائحة الأهلي، وبالتالي كان يجب ان يتم طرحه علي الجمعية العمومية لاعتماد فوزه وانضمامه للمجلس.

وأضاف أن اللجنة أرسلت المحضر إلى مديرة الشباب والرياضة بالقاهرة بعد اعتماد كافة الأمور الخاصة بالعملية الانتخابية بما فيها موقف العامري فاروق وحاجته لطرح اسمه علي اول جمعية عمومية مقبلة مشيرا إلى أن المحضر تم إرساله للجنة الأوليمبية والتي ستكون ملتزمة بتنفيذ اللائحة على العامري فاروق.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة