رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار وزارة التربية والتعليم بخصوص امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم بخصوص امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022

تقترب امتحانات الفصل الدراسي الأول ليتزايد معها التساؤل حول طريقة عقدها، هل ستجرى الامتحانات داخل المدارس أم ستكون بالمنازل، وذلك بسبب التوجس والقلق الذي لازم أولياء الأمور مع ظهور متحور كورونا الجديد أوميكرون.

يكشف شبابيك تفاصيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للإجابة على الاستفهامات التي طرحت نفسها بين الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الأخيرة.

أين تعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول؟

انتشرت الكثير من الأقاويل التي تشير إلى اجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بشكل مجمع كما جرى العام المنصرم، وذلك بسبب متحور الجديد الذي أدى إلى انتشار حالة من البلبلة، إلا أن تلك الأحاديث ما هي إلا مجرد شائعات حسبما أفادت وزارة التربية والتعليم.

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحان الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل المختلفة بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي ستجرى في المدارس.

امتحانات الترم الأول 2022

وضعت وزارة التربية والتعليم شروط خاصة بامتحانات الترم الأول لطلاب النقل من التعليم الأساسي، فضلًا عن مرحلة النقل في الثانوية العاملة والتي نتطرق إليها في السطور التالية:

1- تجرى امتحانات النقل لصفوف التعليم الأساسي داخل المداري بشكل طبيعي، بواقع امتحان لكل مادة على حدى.

2- تعقد امتحانات الفصل الأول والثاني الثانوي على التابلت إلكترونيًا داخل المدارس.

​​​​​​​

3- تأتي امتحانات صفوف النقل بالمرحلة الثانوية على غرار امتحانات الثانوية العامة العام الماضي لقياس مخرجات ونواتج التعلم.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.