رئيس التحرير أحمد متولي
 تردد قناة بي إن سبورت Bein Sports 2 HD المفتوحة على نايل سات

تردد قناة بي إن سبورت Bein Sports 2 HD المفتوحة على نايل سات

فتحت شبكة قنوات بي إن سبورتس المتخصصة في نقل الأحداث الرياضية للمرة الأولى منذ إطلاقها قناة Bein Sports 2 HD بالمجان على القمر الصناعي نايل سات بحلول نهاية نوفمبر 2021.

وقررت إدارة شبكة قنوات بي إن سبورتس فتح قناتي بي إن 1 وبي إن 2 بتقنية الجودة العالية «إتش دي» بالمجان خلال منافسات بطولة كأس العرب 2021 التي تستضيفها قطر.

وكانت بي إن حصلت على الحقوق الحصرية لبث منافسات بطولة كأس العرب التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وبدأت في عرض اللقاءات عبر قناتي Bein SPORTS 1 HD وBein SPORTS 2 HD المشفرتين، حتى أن أول مباراة في البطولة بين تونس وموريتانيا عرضت لمشتركي الشبكة فقط.

وأصدرت الشبكة بيانا بثته عبر القناة الإخبارية الخاصة بها أعلنت خلاله أن جميع مباريات بطولة كأس العرب 2021 التي تستمر في الفترة بين 30 نوفمبر وحتى 17 ديسمبر ستذاع بالمجان على قناتي بي إن سبورت 1 وبي إن سبورت 2.

تردد قناة بي إن سبورت BEIN SPORTS 2 HD

قناة بي إن سبورت 2 إتش دي واحدة من أقدم قنوات الباقة المشفرة لشبكة بي إن سبورتس وأهمها، حيث يبث عليها مباريات البطولات العالمية والدوريات الكبري التي للشبكة حقوق بثها.

وخلال بطولة كأس العرب 2021 تقدم القناة خدمة متميزة للغاية فهي لا تكتفي بعرض أحداث المباريات مباشرة فقط، ولكن تخصص جزءا من الشاشة لمشاهدة المعلق بينما يتولى الوصف التفصيلي لأحداث.

كما تتضمن الشاشة إحصائيات المباراة محدثة بصورة فورية تتمثل في ترتيب اللاعبين حسب عدد اللمسات خلال المباراة وأكثرهم في التمرير الصحيح وأكثرهم افتكاكا للكرة وأكثرهم قطعا لمسافات وخلافه.

وعلى مستوى المباراة ككل تقدم القناة بصورة مثبتة على الشاشة إحصائيات الفريقين المتمثلة في إجمالي التسديدات على المرمى والحصول على الأخطاء وارتكابها والحصول على الركلات الركنية.

ويمكن مشاهدة القناة على التلفزيون في منزلك بشرط أن يتوفر لديك جهاز استقبال يدعم تقنية تشغيل القنوات عالية الجودة HD، حيث لا تعمل على الأجهزة العادية التي لا تدعم سوى نظام SD.

ويكون تنزيل القناة من خلال إدخال مجموعة البيانات التالية في مربع بحث الترددات الجديدة على النحو التالي:

التردد: 11054.

الاستقطاب: أفقي.

معدل الترميز: 27500.

ويشار أن أحد الفوارق الهامة بين Bein SPORTS 2 HD والقناة الأولى للشبكة أن بي إن 1 توفر خدمة التعليق باللغة الإنجليزية إلا أن بي إن 2 لا توفر إلا التعليق العربي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة