رئيس التحرير أحمد متولي
 تعطيل الدراسة في الجامعات.. جامعة الإسكندرية توقف الدراسة غدًا الأربعاء وهذا مصير الامتحانات

تعطيل الدراسة في الجامعات.. جامعة الإسكندرية توقف الدراسة غدًا الأربعاء وهذا مصير الامتحانات

قرار جديد أتخذه جامعة الإسكندرية وذلك بخصوص تعطيل الدراسة في الجامعات بعد موجة الطقس السيئة التي ضربت البلاد خلال الفترة الأخيرة، وأدت لتعطيل الدراسة.

تعطيل الدراسة في الجامعات

وقرر رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة، تعديل الدراسة في الكليات والمعاهد التابعة لها، وذلك ليوم الأربعاء الموافق 8 ديسمبر 2021.

وجاء قرار تعطيل الدارسة في جامعة الإسكندرية بناءً على بيان هيئة الأرصاد الجوية المصرية بشأن حالة الطقس يوم الأربعاء الموافق 8 ديسمبر 2021 والتي تشهدها المحافظة في الساعات الأخيرة.

ومن المقرر أن تستمر الدارسة في جامعة الإسكندرية عبر أون لاين، وذلك وفقًا للجداول الدراسية الموجودة للكليات والمعاهد من قبل.

بينما بشأن الامتحانات، فتقرر تأجيلها غدًا الأربعاء 8 ديسمبر لجميع الطلاب في مختلف الكليات إلى موعد آخر يحدد مسبقًا، بسبب حالة الطقس الغير مستقرة في الفترة الأخيرة في عدد من المحافظات منها محافظة الإسكندرية.

جامعة الإسكندرية​​​​​​​

وجاء قرار تعطيل الدراسة في جامعة الإسكندرية للإداريين كذلك، بينما يستثنى من القرارالأطقم الطبية بالمستشفيات الجامعية والقيادات والأمن الجامعي، وجميع العاملين في إدارات الصحة والسلامة المهنية.

وكذلك النوباتيجيات وما يحدده عمداء الكليات والمعاهد، بحسب احتياج الكلية أو المعهد، وحرصًا على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

وكان محافظ الإسكندرية قرر تعطيل الدراسة في جميع مدارس المحافظة غدًا الأربعاء 8 ديسمبر 2021، بسبب سوء الأحوال الجوية.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم