رئيس التحرير أحمد متولي
 حظر إقامة الأفراح في القاعات والأماكن المغلقة مرة أخرى

حظر إقامة الأفراح في القاعات والأماكن المغلقة مرة أخرى

أصدرت اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية عدة قرارات لمواجهة التطورات في الوضع الوبائي الخاص بمتحور فيروس كورونا الجديد.

قرارات لجنة إدارة الأزمة اليوم

وأصدرت اللجنة قرارا بالالتزام بارتداء الكمامات أثناء التواجد في وسائل النقل الجماعية سواء العامة أو الخاصة وأثناء التردد أو التواجد في الأماكن العامة المغلقة التي تستقبل الجمهور أو الأماكن المفتوحة التي يتعذر فيها التباعد الاجتماعي.

كما أصدرت اللجنة قرارا بحظر دخول العاملين أو المترددين على وحدات الجهاز الإداري للدولة أو مقار الجهات والشركات إلا بعد التأكد من الحصول على لقاحات كورونا أو تقديم شهادة بسلبية نتيجة تحليل pcr من بداية أيام العمل من كل أسبوع.

 وشملت قرارات اللجنة أيضا حظر إقامة الأفراح أو العزاء في الأماكن المغلقة وحظر الموالد والاحتفالات الشعبية سواء في الأماكن المكشوفة أو المغلقة.

وحظرت اللجنة تقديم الشيشة بالمطاعم والمقاهي والمحلات العامة والمنشآت الفندقية والسياحية.

وأصدر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا باتخاذ كل أو بعض التدابير التالية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، موجها اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية بتولي إصدار القرارات.

ووجه رئيس الوزراء بإلزام القادمين للبلاد من الخارج بالخضوع لإجراءات الحجر الصحي أو إجراء بعض الفحوصات الطبية أو تلقي لقاحات كورونا أو منع استقبال القادمين من بعض الوجهات حسب الحالة الوبائية.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة